نظمت، غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة ملحقة الخميسات و التنسيقية المهنية الأكثر تمثيلية، القافلة الجهوية التحسيسية حول التغطية الصحية، بإشراف من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، بالتعاون مع المديرية الجهوية والإقليمية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، إذ استفاد من هذه الحملة عدد كبير المهنيين والتجار التابعين للجهة المذكورة.

و تطرق، اللقاء إلى التعريف بخدمات الغرفة و التأمين الإجباري الأساسي عن المرض لفائدة التجار والمهنيين وأهمية مستقبلا، وكيفية الانخراط فيه و التصريح بأفراد العائلة الذين سيستفيدون من التغطية الصحية، وكذا التعرف على الإجراءات التي اتخذها صندوق الضمان الاجتماعي من أجل إنجاح مشروع الحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى استعراضه مراحل التسجيل بالصندوق ذاته والاستفادة من التغطية الصحية بعدما أصبحت إجبارية بموجب مرسوم قانوني.

وفي السياق ذاته، عرفت هذه القافلة لقاءات تواصلية مع التجار والمهنيين، يهم التغطية الصحية، بحضور مسؤولين عن الغرفة التجارية و الهيئات الثلاث المنظمة لهذه القافلة، إذ عرفت الحملة إقبالا واسعا من طرف تجار الإقليم الذين عبروا عن ارتياحهم للخدمات المقدمة، مشيدين بالمبادرة التي تسعى إلى تقريب الإدارة من المواطن.

وتهدف هذه القافلة إلى المساهمة في تنزيل منظومة الحماية الإجتماعية، التي حدد معالمها جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده و تحسيس منتسبيها بمزايا الانخراط من أجل الاستفادة من التغطية الصحية.

جدير بالذكر أن هذه القافلة تم تنظيمها من 23 إلى 30 يونيو انطلاقا من مدينة تيفلت مروراً بسيدي علال البحراوي ثم الرماني، و الزحيلكة، و المعازيز، و تيداس، و والماس و اختتمت بمدينة الخميسات عاصمة الإقليم.

أخبار ذات صلة

الخميسات تستعد لاحتضان النسخة الثالثة من المهرجان الجهوي للتبوريدة

الأمن يشُن حملات لتحرير الشارع العام بالخميسات

اختتام تمرين “الأسد الافريقي 2022”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@