خاض، يومه الإثنين العاشر من أكتوبر الجاري، عدد من الفلاحين بجماعة الصفاصيف، إقليم الخميسات، وقفة احتجاجية بالجرارات بمركز الجماعة، تنديدا بحرمانهم وتغييب الفلاحين ذوي المعدات الفلاحية من الاستفادة من الدعم المخصص للمحروقات كسائر القطاعات الأخرى والذي أثر سلباً على وضعية القطاع.

و طالب سائقو عشرات الجرارات الفلاحية والفلاحون بجماعة الصفاصيف، خلال الوقفة الإحتجاجية بإحداث محطات وقود خاصة بالآلات الفلاحية، مستنكرين عدم فتح باب الحوار لمناقشة مطابهم المشروعة، كما شجب عدد من الفلاحين الزيادات الصاروخية في المواد الأسمدة والمبيدات.

وتجدر الإشارة أن هذه الوقفة الاحتجاجية، جاءت بناء على سلسلة من الإكراهات التي يعاني منها فلاحو الإقليم، وبالذات في هذه المرحلة التي تعرف زيادات صاروخية على مستوى “الكازوال”، الذي بلغ ثمنه 15 درهم للتر الواحد.

وطالب المحتجون بدعم استعجالي لكي يتمكن الفلاح من إنقاذ موسم الحرث، وكذلك التفكير بإحداث محطات وقود خاصة بالفلاحين. وشدد عدد من المتضررين، أنهم سيواصلون احتجاجاتهم ولن يعودوا لمنازلهم، حتى تتدخل الجهات المعنية و المختصة لتخصيص دعم مالي للخروج من هاته الأزمة، كما جرت العادة مع أصحاب الطاكسيات والشاحنات.

أخبار ذات صلة

المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة 3×3 لأقل من 17 سنة ذكورا وإناثا يتأهلان لبطولة العالم 2023

استقصاء حول الأسرة سنة 2023.. المندوبية السامية للتخطيط تنفتح على الخبرة الدولية

مكناس.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالقتل العمد وإخفاء معالم الجريمة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@