أشرف، عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات، منصور قرطاح، اليوم الثلاثاء 18 ماي الجاري، على إعطاء انطلاقة “بناء منصة الشباب” بمدينة الخميسات الخاصة ببرنامج تحسين الدخل و الإدماج الاقتصادي للشباب، و ذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ 16 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

و حضر، مراسيم إعطاء انطلاقة هذا المشروع إلى جانب عامل الإقليم كل من رؤساء المصالح الأمنية و المدنية و رؤساء المصالح الخارجية و أعضاء اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية، و السلطات المحلية و فعاليات مدنية.

و يضم المشروع، مركز متخصص يقدم للشباب ما بين 18 و 45 سنة الدعم الذي يحتاجه من اجل الولوج لسوق الشغل، أو إنشاء مقاولاتهم الخاصة، أو تحسين دخلهم الحالي.

و تشرف، على تسييره هيئات تتوفر فيها معايير الخبرة و موارد بشرية مؤهلة في مجال الاستماع و التوجيه و الإدماج الاقتصادي للشباب و يتم انتقاؤها عبر مساطر محددة.

و تهدف هذه المنصة التي سيتم بناؤها على مستوى شارع ابن سينا قرب منتزه 3 مارس استقبال المستفيدين من الشباب و الاستماع إليهم من طرف خبراء، و توجيههم نحو خدمات المواكبة (التشغيل، خلق المقاولات)، أو نحو برامج تضطلع بها مؤسسات عمومية أو خاصة، بالإضافة إلى الدعم المالي للشباب من اجل تحسين دخلهم أو خلق مقاولات أو ولوج سوق الشغل.

جدير بالذكر انه قد رصد غلاف مالي يقدر بـ 4978929 درهم من اجل إحداث هذا المشروع و ذلك بتمويل كامل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

أخبار ذات صلة

طبيبان فقط للتصريح بالدفن على مستوى مراكش في مشهد ولا في الخيال!!!

وزير التعليم سعيد أمزازي في زيارة للخميسات لإحداث نواة جامعية

الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج تخليد الوطني للمهاجر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@