8 يونيو 2024

الخميسات.. أسطول المُساعدات ينطَلق بإتجاه المناطق المتضررة بالزلزال

الخميسات.. أسطول المُساعدات ينطَلق بإتجاه المناطق المتضررة بالزلزال

غادرت، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 14 شتنبر الجاري من مدينة الخميسات، قافلة تضم شاحنات محملة بمساعدات غذائية ولوجستية متجهة نحو المناطق المتضررة من زلزال الحوز، وبالتحديد إقليمي تارودانت وشيشاوة.

وتميزت هذه المبادرة، ذات الأبعاد الإنسانية والتضامنية التي رفعت شعار “التضامن شعارنا”، بتعبئة قوية على مستوى مدينة الخميسات في عملية جمع المساعدات المقدمة من قبل المواطنين من مختلف الفئات العمرية شيب وشباب نساء ورجال.

وضمت، القافلة التي عُبِئت لها شاحنتين من الحجم الكبير (الرموك)، وسَبعُ شاحنات من الحجم المتوسط، وسِتُ سيارات للنقل البضائع، تحمل مواد غذائية وملابس وأغطية وأفرشة وخِيام وكمية كبيرة من الأدوية، بالإضافة إلى سِتُ سيارات للأجرة من الصنف الأول، وأزيد من عشرون سيارة خاصة تُقِلُ منسّقين، ومتطوعين، وأطقم تمريضية.

وتندرج هذه العملية التضامنية الإنسانية، بحسب القائمين عليها، في إطار المبادرات الرامية إلى المساهمة في المجهود الوطني الذي تقوده السلطات العمومية وفرق التدخل المتواجدة بعين المكان بمختلف المناطق المتضررة من الزلزال.

كما تجسد هذه المبادرة النبيلة قيم التآزر والتضامن والتلاحم التي تميز المغاربة وإرادتهم الأكيدة في المساهمة في التخفيف من آثار حدة الزلزال على الفئات المتضررة وأسر الضحايا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *