انطلقت، في الساعة الأولى من اليوم الخميس السادس و العشرون من غشت الجاري، بإقليم الخميسات الحملة الإنتخابية للإستحقاقات المتعلقة بانتخاب أعضاء كل من مجلس النواب، ومجالس الجماعات والجهات، المزمع تنظيمها يوم 8 شتنبر المقبل، وذلك في ظروف استثنائية يطبعها انتشار فيروس كورونا المستجد.

وستمتد، هذه الحملة حتى الساعة الثانية عشرة (12) ليلا من يوم الثلاثاء 7 شتنبر المقبل، في ظل تقيد الأحزاب السياسية بمجموعة من الإجراءات المفروضة من طرف الحكومة ووزارة الداخلية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد خلال هذه الحملة.

و وفقاً، للمعطيات التي توصلت بها جريدة “المغربي اليوم” من مصادر حزبية عليمة، فقد دشّن، حزب الحركة الشعبية بالخميسات برنامج حملته الإنتخابية من خلال النزول إلى الميدان و التواصل المباشر مع المواطنات و المواطنين و مع مختلف الفئات العمرية من شيب و شباب، نساء و رجال، و ذلك لتقديم البرنامح الإنتخابي للحزب، حيث لقيت الحملة في أولى أيامها ترحيباً واسعاً من طرف ساكنة مجموعة من الأحياء، حسب ذات المصادر.

و يُراهن، حزب الحركة الشعبية بالخميسات أحد أقوى الأحزاب محلياً من خلال وكيل لائحته حسن ميسور إبن المدينة و المعروف بذهائه السياسي و مساره الحافل بالعطاءات، و باقي مرشحي و مرشحات اللائحة – يُراهن – على كسب الإستحقاقات الجماعية و الفوز بأكبر عدد من المقاعد و برئاسة المجلس الجماعي للخميسات.

و ذكر، الأستاذ محمد أبرباش منسق حزب الحركة الشعبية بالخميسات برسم الإنتختبات الجماعية، في حديثٍ مع الجريدة، أن لائحة السُنبلة ستُدشن واحدة من أنظف الحملات الإنتخابية التي ستجوب مختلف مناطق و أحياء مدينة الخميسات و ذلك للدعوة إلى المشاركة المكثفة والواسعة للمواطنين والناخبين على وجه الخصوص خلال يوم الإقتراع.

و يذكر أن مجموع اللوائح الانتخابية المودعة بباشوية مدينة الخميسات بلغ 30 لائحة انتخابية، و ستحاول كل لائحة الفوز بحصة الأسد من مجموع عدد المستشارين البالغ 35 مقعدا خصص منها 23 مقعدا للذكور، و12 للنساء.

أخبار ذات صلة

بعد أن زكتها جل أحزاب المجلس بهية اليوسفي تقود التدبير الجماعي بابن جرير

انتخاب فاطمة الزهراء المنصوري عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسة لمجلس جماعة مراكش

رسمياً إنتخاب حسن ميسور عن الحركة الشعبية رئيساً لجماعة الخميسات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@