قررت السلطات المعنية تخفيف الإجراءات الإحترازية والوقائية على صعيد التراب الوطني، حيث يرتقب تخفيف قيود التنقل وجميع الأنشطة التي لم يطلها التخفيف من قبل، على رأسها ممونو الحفلات وغيرها، كما يرتقب أيضا رفع توقيت حظر التنقل إلى ما يفوق الحادية عشرة ليلا، وانطلاق الموسم السياحي وعملية “مرحبا” بعد فتح الحدود مع مجموعة من الدول.

و ذكرت يومية “المساء”، أن مؤشرات الوضعية الوبائية لكورونا بالمغرب، تضع المغرب في المنطقة الخضراء وبائيا، بالإضافة إلى تسارع وتيرة عملية التلقيح التي وصلت اليوم إلى البالغين من العمر 40 سنة، كلها مؤشرات تشجع على الإستمرار في تخفيف الإجراءات التي ستشمل أيضا رفع قيود التنقل الدولي، وافتتاح المطارات خاصة مع الدول التي تعرف وضعا وبائيا مستقرا أو تراجعت بها حالات الإصابة بشكل كبير وملحوظ كما سيتم الإعلان عن انطلاق الموسم السياحي.

و أضاف المصدر نفسه، أن هذه الإجراءات سيتم اتخاذها لتخفيف الحجر الصحي، حيث سيعلن عنها في المجلس الحكومي المقبل، لكن مع ضرورة اليقظة وأخذ الحيطة والحذر والإلتزام بالإجراءات الوقائية التي سيتم الإبقاء عليها، كي لا يخرج الوضع عن السيطرة.

وأضاف الخبر ذاته، أن هناك لجنة وزارية متعددة الإختصاصات تباشر دراسة اعتماد شهادة التلقيح للتنقل بين المدن داخل التراب الوطني، مشيرة إلى أنه ربما سيتم الإعتماد على دفتر صحي للتنقل يتضمن شهادة التلقيح ضد فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

وزير التعليم سعيد أمزازي في زيارة للخميسات لإحداث نواة جامعية

طبيبان فقط للتصريح بالدفن على مستوى مراكش في مشهد ولا في الخيال!!!

تفاصيل صغيرة تفصل وليد الركراكي ليكون خلفية البنزرتي في الوداد الرياضي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@