يواصل الجيش الروسي الاثنين هجومه على الأوكرانيا وقصف خاركيف ثاني أكبر مدن البلاد ويحاول حصار العاصمة كييف. فيما من المرتقب إجراء جولة ثالثة من المفاوضات الروسية الأوكرانية وسط اليوم دون أن تعلق عليها آمال كبيرة. في المقابل، فتحت القوات الروسية ممرات إنسانية عدة وأعلنت وقف إطلاق النار في مناطق محددة لإجلاء المدنيي. تابعوا آخر التطورات عبر شريط الأنباء المستمرة.

 الجيش الروسي يعلن فتح ممرات إنسانية عدة ووقف إطلاق النار في مناطق محددة لإجلاء المدنيين من مدن خاركيف وكييف وماريوبول وسومي الأوكرانية التي تشهد معارك عنيفة.قصف جوي مكثف ليل الأحد- الاثنين على مدينة خاركيف شمال شرق أوكرانيا استهدف بالخصوص مركزا رياضيا بجامعة محلية ومباني مدنية.حسب رئاسة الأركان الأوكرانية، تركز القوات الروسية هجومها على خاركيف وتشرينيهيف شمالا وسومي (شمال شرق) وماكولاييف (جنوب) و”تحشد مواردها لإطلاق هجوم” على كييف.يواصل الجيش الروسي حصاره لميناء ماريوبول الاستراتيجي على بحر أزوف جنوب شرق البلاد حيث فشلت عشرات المحاولات للقيام بعمليات إجلاء إنسانية.من المرتقب إجراء جولة ثالثة من المحادثات الاثنين بين أوكرانيا وروسيا ولكن آمال نجاحها تبقى ضئيلة حيث وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شرطا مسبقا قبل أي حوال يتمثل في قبول كييف كل شروط موسكو بين نزع سلاح أوكرانيا وبقاءها كبلد محايد.

قال مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إنه من المتوقع فرار نحو خمسة ملايين أوكراني من بلادهم في حال استمرار الهجوم الروسي.

أخبار ذات صلة

الصومال تقرر فتح سفارة لها في الرباط وقنصلية عامة في الداخلة

زخات رعدية محليا قوية وأمطار قوية يومي السبت والأحد بعدد من أقاليم المملكة

الدار البيضاء.. توقيف 5 أشخاص محسوبين على فصيلين لمشجعي نادي كرة القدم في أعمال الشغب الرياضي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@