19 مارس 2024

الجزائر: القضاء العسكري يستدعي لويزة حنون في قضية بوتفليقة والجنرالين توفيق وطرطاق

الجزائر: القضاء العسكري يستدعي لويزة حنون في قضية بوتفليقة والجنرالين توفيق وطرطاق

أورد التلفزيون الجزائري الرسمي الخميس أن المحكمة العسكرية استدعت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، لسماعها في قضية سعيد شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، واثنين من كبار المسؤولين السابقين في الاستخبارات الموجودين قيد الحبس المؤقت.

وذكر التلفزيون في نشرة الساعة الواحدة (12:00 ت غ) أنه قد “تم استدعاء المسماة لويزة حنون من طرف قاضي التحقيق العسكري بالمحكمة العسكرية بالبليدة لسماعها بخصوص الوقائع في إطار مواصلة التحقيق المفتتح ضد كل من عثمان طرطاق ومحمد مدين والسعيد بوتفليقة”

وبثت القناة الحكومية “صورا حصرية” للويزة حنون (65 سنة) وهي تلتحق بالمحكمة العسكرية، بمفردها، دون توضيح إن كانت شاهدة أو متهمة.

وذكر حزب العمال الذي تقوده حنون منذ تأسيسه في 1990 أنه سيصدر تصريحا صحفيا “حول الحملة القذرة التي يواجهها حزب العمال و أمينته العامة”.

وفي 5 مايو/أيار أمر قاضي التحقيق العسكري بسجن سعيد بوتفليقة الذي كان مستشارا لشقيقه الرئيس السابق، والفريق محمد مدين المعروف بتوفيق والذي شغل منصب مدير جهاز الاستخبارات في الجزائر على مدى 25 عاما، والمنسق السابق للمصالح الأمنية عثمان طرطاق المعروف باسم “بشير”.

والثلاثة ملاحقون في القضاء العسكري بتهم منصوص عليها في قانون القضاء العسكري وقانون العقوبات وهي “المساس بسلطة الجيش” و”المؤامرة ضد سلطة الدولة”. لكن لم يتم إعلان الأفعال التي ارتكبوها بشكل محدد.

أ ف ب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *