تنظم الجامعة الملكية المغربية للدراجات، في الفترة الحالية، بمدينة بنسليمان، تربصا إعداديا بغية الوقوف على الجاهزية والإمكانيات الفنية للمتسابقين في ظل تداعيات جائحة “فيروس كورونا” المستجد.

وحسب بلاغ للجامعة، يأتي هذا التربص “في أفق استئناف السباقات الجهوية والوطنية وتحضيرا للمنافسات القارية والدولية المبرمجة برسم الموسم الرياضي 2021، ومنها البطولات الإفريقية للدراجات على الطريق والمضمار، المزمع تنظيمها في مارس المقبل بمصر، والألعاب الأولمبية بطوكيو”.

ووفق ذات المصدر، يدخل هذا التربص الإعدادي في إطار اتفاقية الشراكة والتنسيق مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وسيستفيد منه خيرة المتسابقين من فئة الكبار، أقل من 23 سنة، بالنسبة للشبان والإناث.

ويشكل هذا التجمع الوطني فرصة لوضع رؤية عامة ومستقبلية لتوليفة المتسابقين الشباب، الذي يمكن لهم تطعيم الفرق الوطنية وتمثيل المغرب في الملتقيات الدولية مستقبلا، خاصة بعد إدراج متسابقين صغار في السن، ضمن المستفيدين من هذا التجمع، والذين تم اختيارهم بناء على سجل مشاركاتهم وآدائهم الفني خلال السباقات الوطنية، حسب بلاغ لجامعة الدراجات.

ويشار إلى أن التجمع الإعدادي انطلق منذ يوم السبت 23 يناير الحالي، وسيمتد إلى غاية 15 من شهر فبراير القادم.

وجدير بالذكر، يقود المدير التقني مصطفى النجاري، هذا التجمع الوطني، وإلى جانبه الأطر الوطنية مصطفى العمال وعبد العاطي سعدون وعادل دحكيلة، بالإضافة إلى خالد أيت الغازي.

أخبار ذات صلة

الفيفا: إجلاء ما يقرب من 100 لاعب ولاعبة كرة قدم من أفغانستان

هذا موعد قرعة الدور التمهيدي الثاني الإضافي لمسابقة كأس الكونفدرالية بالقاهرة

تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب و كوريا الجنوبية من خلال التايكواندو

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@