10 ماي 2024

التعليم والبنيات التحتية في صلب اهتمام المجلس الجماعي لآيت علي أولحسن إقليم الخميسات

التعليم والبنيات التحتية في صلب اهتمام المجلس الجماعي لآيت علي أولحسن إقليم الخميسات

صادق، المجلس الجماعي لآيت علي أولحسن قيادة سيدي علال البحراوي إقليم الخميسات اليوم الخميس الرابع من ماي الجاري على جميع النقاط المدرجة بجدول أعمال الدورة العادية.

و ترأس، أشغال الدورة العادية مهدي حجي رئيس جماعة آيت علي أولحسن، و بحضور ممثل السلطة المحلية و أعضاء وعضوات المجلس و أطر و موظفي الجماعة، حيث تمت المصادقة على ثلاثة نقاط.

و بعد تقديم مجموعة من العروض و نقاش ما بين الأعضاء تمت المصادقة بالإجماع على النقطة الأولى المتعلقة بتحويل اعتماد، و الثانية التي تضمنت الهيكل التنظيمي للجماعة، و الثالثة بالأغلبية المطلقة و المتعلقة بتغيير مقر الجماعة.

و في حوارٍ خصَّ به جريدة “المغربي اليوم” ذكر مهدي حجي رئيس جماعة آيت علي أولحسن أن المجلس الجماعي الحالي يسعى جاهداً إلى تغيير مقر الجماعة الحالي بآخر يستجيب لجميع الشروط و المعايير من أجل التسيير و التدبير لتقريب الإدارة للمواطنين، و تحسين ظروف استقبال المرتفقين و اشتغال الموظفين.

و أضاف، مهدي حجي، أن المجلس الحالي و منذ انتخابه يولي أهمية كبيرة لمجال التعليم و النهوض بالبنيات التحتية للتشجيع على التمدرس، بالإضافة إلى التدبير الأمثل للنقل المدرسي، كما أن المجلس يتطلع إلى إحداث النقل المدرسي الداخلي لنقل المتعلمين و المتعلمات من منازلهم صوب المؤسسات التعليمية الإبتدائية داخل النفوذ الترابي للجماعة.

جدير بالذكر أن الرئيس الحالي لجماعة آيت علي أولحسن الشاب مهدي حجي أعطى نفساً جديداً للجماعة التي يتولى تسييرها حيث يطمح إلى عقد مجموعة من الاتفاقيات مع كل من مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة و المجلس الإقليمي للخميسات لقيادة قطار التنمية و خلق مشاريع تنموية بالجماعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *