8 يونيو 2024

الاستعدادات لفعاليات مهرجان “صيف الأوداية” بكورنيش أبي رقراق بالرباط

الاستعدادات لفعاليات مهرجان “صيف الأوداية” بكورنيش أبي رقراق بالرباط


مريم إسماعيلي علوي: صحافية متدربة
تستعد وزارة الشباب و الثقافة و التواصل(قطاع الثقافة) إلى تنظيم الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للفنون و الثقافة “صيف الأوداية”،في إطار تخليد ذكرى عيد العرش المجيد،وذلك في الفترة الممتدة ما بين 27 إلى 30 من يوليوز الجاري بالعاصمة الرباط،كورنيش أبي رقراق.
وحسب بلاغ الوزارة،فإن هاته الدورة المنظمة بالتعاون مع المجلس الوطني للموسيقى “العضو في المجلس الدولي للموسيقى و الشريك الرسمي لليونسكو” ستعرف مشاركة خيرة من الفنانين ذوي الصيت الدولي.
اليوم الأول من الهرجان المنظم بدعم من ولاية الرباط-سلا-القنيطرة، سيعرف مشاركة الفنانة لطيفة رأفت،ويذكر أنها ستكون مناسبة لمنحها”درع المهرجان”،وفي ذات اليوم سيحضر المطرب فؤاد الزبادي بمصاحبة أوركسترا مغرب الثقافات،بقيادة المايسترو حمزة أمزكر.
اليوم الثاني سيكون الجمهور على موعد مع كل من الفنان نصر مكري،والفنان سعيد مسكير،هذا الأخير سيتوج بجائزة “حسن مكري”.
وفي آخر أيام المهرجان سيشارك كل من مجموعة قصبة القادمة من هولندا،ومجموعة طيور كناوة لعبد السلام عليكان،الذي سيتم منحه و تتويجه في هذا الحدث الفني بجائزة “الفارابي”.
وختام هاته التظاهرة الفنية سيكون مزيجا بين موسيقى الهند و إيقاعات و رقصات أطلسية ستعرضها الفنانة الأمازيغية الشريفة،التي بدورها سيتم تتويجها بجائزة”الخلالة الذهبية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *