21 مارس 2024

الاتحاد العام للصحفيين العرب: ندعم كافة الإجراءات المغربية في وضع حد للبوليساريو

الاتحاد العام للصحفيين العرب: ندعم كافة الإجراءات المغربية في وضع حد للبوليساريو

يتابع الاتحاد العام للصحفيين العرب باهتمام كبير التطورات المتعلقة بقضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية خصوصاً ما يتعلق بقضية الصحراء المغربية.  

وفي هذا السياق، عبر الاتحاد العام للصحفيين العرب عن دعمه لكافة الإجراءات التي اتخذها المغرب لوضع حد للممارسات غير القانونية، التي تتعارض مع القانون الدولي خاصة فيما يتعلق بضمان حرية التنقل واحترام قرار وقف إطلاق النار الموقع عام 1991 بين أطراف النزاع في الصحراء المغربية، خاصة ما تم مؤخراً من الدخول إلى منطقة منزوعة السلاح واحتلال فضاء عام بالقوة وقطع الطرق الرئيسية التي تربط المغرب وموريتانيا.  

كما أكد الاتحاد العام للصحفيين العرب، على مواقفه الثابتة إزاء وحدة الشعوب العربية ورفضه المطلق لجميع محاولات التجزئة والتقسيم، التي تستهدف عدد كبير من الأقطار العربية، مع العلم بأن مشروع الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب يعمل على وضع حد لهذا النزاع. 

وعبر الاتحاد العام للصحفيين العرب، عن استنكاره لحرب الأخبار الكاذبة التي تشنها بعض الأطراف ضد المغرب بالنسبة لهذا النزاع المفتعل، ويؤكد دعمه الكامل للجهود التي تبذلها النقابة الوطنية للصحافة المغربية فى هذا الشأن.  

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *