أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، عن صرف 169 مليون يورو لفائدة المغرب، قصد مساعدة سلطات البلاد على تعزيز الاستجابة الطبية لوباء فيروس كورونا، واتخاذ تدابير تروم التخفيف من آثاره السوسيو-اقتصادية.

وجاء في بلاغ صادر عن المفوضية الأوروبية أن “هذه الدفعة الأخيرة تندرج في إطار التزام الاتحاد الأوروبي بتعبئة 450 مليون يورو لفائدة المغرب في سياق مكافحة فيروس كورونا”.

وأوضحت السلطة التنفيذية الأوروبية، أنه تم دفع مبلغ سابق قدره 264 مليون يورو للمغرب في بداية شهر مارس، مشيرة إلى أن “هذه المساعدة مكنت المملكة من تعزيز استجابتها الطبية لوباء كوفيد-19، وفي ذات الآن اتخاذ تدابير تروم التخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية للوباء”.

ونقل البلاغ عن المفوض الأوروبي لسياسة الجوار والتوسع، أوليفر فاريلي، قوله إن “تحفيز النمو والوظائف قصد تأمين سبل العيش، والحفاظ على مناعة الشركات المتضررة جراء الأزمة الحالية، يشكل أولوية رئيسية لكلا الطرفين”.

وأضاف المفوض الأوروبي “المغرب شريك مهم بالنسبة للاتحاد الأوروبي ونحن متحدون في هذه المعركة”.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي خصص برسم الفترة 2014-2020، نحو 1,4 مليار يورو (حوالي 200 مليون يورو سنويا)، كمساعدة ثنائية للمغرب، والقائمة على دعم التنمية الشاملة والولوج العادل للخدمات الاجتماعية الأساسية (التعليم، الصحة، الحماية الاجتماعية)، والحكامة الديمقراطية، ودولة القانون، وللنهوض بالمجتمع المدني، ودعم القطاع الخاص، والتنمية المستدامة، وإحداث فرص الشغل، لاسيما في صفوف الشباب.

أخبار ذات صلة

هذا سبب الاكتظاظ أمام مراكز التلقيح بالحي الحسني

غموض يلف نفوق أكثر من 200 رأس من الماعز بجبال اشتوكة‬

خريبكة: عداء يقطع مسافة 200 كلم جريا للتحسيس بأهمية التلقيح ضد كورونا

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@