الإيطالي روبيرطو جياكومو يرأس لجنة تحكيم الفيلم الطويل بمهرجان تطوان لسينما المتوسط

الإيطالي روبيرطو جياكومو يرأس لجنة تحكيم الفيلم الطويل بمهرجان تطوان لسينما المتوسط
قبل المقال

تطوان – حنان البرق

كشفت إدارة مهرجان تطوان لسينما بلدان المتوسط، أن السينمائي والموسيقي الإيطالي “روبيرطو جياكومو بشيوتاو” سيرأس لجنة تحكيم الفيلم الروائي الطويل، في الدورة 25 من مهرجان تطوان للسينما المتوسطية، التي تقام في الأسبوع الأخير من شهر مارس المقبل.
ووفقا بلاغ للمنظمين فمسار “روبيرطو جياكومو” حافل بالعطاءات حيث نجده أنجز موسيقى أزيد من 150 فيلما سينمائيا، كما حاز على العديد من الجوائز النفيسة، ومنها جائزة الأوسكار، وجائزة دافيد دي دوناتيلو وجائزة ناسترو الفضية والسعفة الذهبية وجائزة برفيست لأحسن موسيقى تصويرية وجائزة أحسن موسيقى تصويرية في مهرجان البندقية وجائزة سياك الذهبية مرتين.
وتضم لجنة تحكيم الفيلم الطويل أيضا المخرجة التركية “بيلين إيسمر” والمنتجة والمخرجة الإيفوارية سوزان كوامي، والمخرج والمنتج المغربي جمال السويسي والممثلة والمخرجة الفرنسية ميريام ميزييرس.
بينما يرأس المخرج الجزائري مالك بن اسماعيل لجنة تحكيم الفيلم الوثائقي، وهو المتوج مؤخرا بجائزة “فيلا كوجوياما” اليابانية. وتضم اللجنة في عضويتها كلا من الناقد المغربي مولاي إدريس الجعايدي والمخرج التونسي خالد غوربال والمنتجة الفلسطينية رفيا حسين عريدي والسينمائية الفرنسية ريبيكا دي باس.
ويضيف البلاغ أن لجنة النقد التي تحمل اسم الراحل “مصطفى المسناوي” فيرأسها الجامعي المغربي والخبير السينمائي “محمد كلاوي”، يشاركه في هذه المهمة كل من رئيس جمعية نقاد السينما بالمغرب عمر بلخمار، والناقدة والإعلامية المغربية أمينة بركات، والناقد المصري أحمد شوقي، والجامعية التونسية لمياء بلقايد.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *