قالت اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار، التي عقدت مساء أمس الخميس، أولى اجتماعاتها خلال شهر رمضان، إن الأسواق مزودة بشكل جيد بكل المواد الأساسية، سواء كانت غذائية أو طاقية أو مواد التعقيم والنظافة.

وأضافت اللجنة التي يترأسها قطاع الشؤون العامة والحكامة التابع لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، والمكونة من القطاعات الوزارية المكلفة بالداخلية والفلاحة والصيد البحري والصناعة والتجارة والطاقة والمعادن والمؤسسات العمومية المعنية، أن العرض يغطي الحاجيات من كل المواد والمنتجات، وذلك لعدة أسابيع أو عدة أشهر حسب نوعية السلع.

وأشار قطاع الشؤون العامة والحكامة، في بلاغ له، إلى أن أسعار أغلب المواد الأكثر استهلاكا تعرف استقرارا خلال هذه الفترة على مستوى أسواق الجملة والبيع بالتقسيط والأسواق التجارية الكبرى، باستثناء بعض المواد كما هو الشأن بالنسبة للطماطم التي عرفت أسعارها بعض الارتفاعات.

وورد ضمن البلاغ ذاته أن هذا الاجتماع شكل مناسبة للتذكير بالتدابير التحضيرية التي اتخذتها الحكومة خلال هذه السنة من أجل توفير المواد الأكثر استهلاكا خلال هذا الشهر الفضيل بأسعار مناسبة وبالجودة الضرورية التي تضمن سلامة المستهلك.

يشار إلى أن هذا الاجتماع يدخل في إطار العمل التنسيقي والاستشرافي الذي تقوم به اللجنة طيلة السنة، والذي يتم تكثيفه خلال هذا الشهر الكريم، من أجل الوقوف على وضعية التموين والأسعار والمراقبة.

أخبار ذات صلة

الليغا تقترح بدء الموسم القادم في 14 و15 غشت المقبل

قصف إسرائيلي مكثف على غزة وأنباء متضاربة عن توغل في القطاع

طانطان.. توزيع محركات لفائدة الصيادين التقليديين وتتبع تقدم أشغال بناء مخازن لفائدة الصيادين

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@