تمكن، حزب التجمع الوطني للأحرار على مستوى إقليم الخميسات من تصدر النتائج المؤقتة النهائية لانتخابات الغرف المهنية التي جرت الجمعة السادس من غشت 2021.
و حسب، النتائج المؤقتة التي تم تقديمها ليلة الجمعة بمقر ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، فقد حصل التجمع الوطني للأحرار على المرتبة الأولى في انتخابات غرفة الصناعة التقليدية ب 5 مقاعد، متبوعاً بحزب الإستقلال الذي حصل على 4 مقاعد، ثم حزب الحركة الشعبية بمقعدين، و حزب الحركة الديمقراطية الإجتماعية و حزب الأصالة و المعاصرة، و حزب التقدم و الاشتراكية مقعد واحد.
أما بالنسبة لانتخابات الغرفة الفلاحية حصل، حزب التجمع الوطني للأحرار على 5 مقاعد و احتل المرتبة الأولى مناصفة مع حزب الأصالة و المعاصرة الذي حصل على 5 مقاعد، و احتل حزب الحركة الشعبية المرتبة الثالثة ب 3 مقاعد، ثم حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية مقعدان.
أما في غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات فقد حصل حزب الاستقلال على المرتبة الأولى بأربعة مقاعد مناصفة مع بدون انتماء سياسي (رمز العداء) الذي حصل على أربعة مقاعد، ثم حزب التجمع الوطني للأحرار ثلاثة مقاعد، و حزب البيئة و التنمية المستدامة ثلاثة مقاعد، و الحركة الديمقراطية الإجتماعية مقعدين، و حزب الأمل مقعد واحد.

أخبار ذات صلة

البام يقرر رسميا المشاركة في حكومة عزيز أخنوش

بعد أن زكتها جل أحزاب المجلس بهية اليوسفي تقود التدبير الجماعي بابن جرير

انتخاب فاطمة الزهراء المنصوري عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسة لمجلس جماعة مراكش

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@