9 يونيو 2024

افتتاح الدورة الحادية عاشر للمهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الأوداية” بالرباط

افتتاح الدورة الحادية عاشر للمهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الأوداية” بالرباط

مريم إسماعيلي علوي: صحافية متدربة
كان جمهور العاصمة مساء أمس الخميس على موعد مع حفل إفتتاح الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للفنون و الثقافة”صيف الأوداية” بمنصة كورنيش أبي رقراق.
وإحتضنت عاصمة الأنوار حفلا مميزا لكل من الفنانة المغربية لطيفة رأفت و الفنان فؤاد الزبادي،مع أوركسترا مغرب الثقافات بقيادة الماسيترو حمزة أمزكر.
ولقد كان أداء الثنائي إستثنائيا كما عودوا جمهورهم بتقديمهم تشكيلة من الأغاني الشهيرة الكلاسيكية العربية مما سحر الجمهور الحاضر من عشاق هذا اللون الموسيقي الذواق.
ويذكر أن ديفا الأغنية المغربية،لطيفة رأفت، تسلمت في هذا الحفل “درع المهرجان” الذي تقدمه لجنة الجوائز التابعة للمجلس الوطني للموسيقى، وأهدت الفنانة هذا الدرع لجمهورها الوفي و لكل من دعمها طوال مسارها الفني.
وتجدر الإشارة أن مهرجان “صيف الأوداية” منظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ومن طرف وزارة الشباب و الثقافة و التواصل -قطاع الثقافة- وبتعاون مع المجلس الوطني للموسيقى ،وذلك في إطار تخليد ذكرى عيد العرش المجيد.
وستتواصل فعاليات مهرجان “صيف الأوداية ” إلى غاية 30 من يوليوز الجاري بمشاركة ثلة من الفنانين المرموقين و المتميزين، وستعرف إختتامية المهرجان تقديم عرض يمزج بين موسيقى و رقص بوليود و الإيقاعات الأطلسية بمشاركة الفنانة الأمازيغية الشريفة التي ستستلم جائزة “الخلالة الذهبية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *