استئنافية مراكش تؤيد الحكم الابتدائي في حق المتابعين في قضية “حمزة مون بيبي”

استئنافية مراكش تؤيد الحكم الابتدائي في حق المتابعين في قضية “حمزة مون بيبي”

أصدرت محكمة الإستئناف بمراكش، اليوم الإثنين 4 يناير 2021، بتأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق كل من (س.ج)، المعروفة بلقب (سكينة كَلامور)، و(م.ض)، مراسل جريدة إحدى الجرائد الالكترونية، و(ع. س)، مالك وكالة لكراء السيارات.

يذكر أن الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الابتدائية، قضت بمتابعة المتهمين الثلاثة بالتهم المنسوبة إليهم في قضية حسابات التشهير والابتزاز الوهمية المشهورة باسم “حمزة مون بيبي”، والحكم عليهم بسنتين حبسا نافذا وغرامة 10.000 درهم لكل واحد منهم، مع أدائهم تعويضا مدنيا بالتضامن حدد في 100 ألف درهم لسهام بادة المعروفة بسلطانة ومثلها لمصطفى ماهر مسير أحد الفنادق المصنفة بأكادير، ومثلها ليلى الموانع، و50 ألف درهم لنور الدين الغرابي الملقب بنيبا، ومثلها لمحمد المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، فيما قضت المحكمة بعدم الاختصاص بالنسبة للمشتكية سعيدة شرف والمركز الوطني لحقوق الإنسان.

يذكر أن المتهمين تمت متابعتهم بعدة جنح تتعلق بالمشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة والابتزاز. 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *