9 يونيو 2024

احتفالا بيومها العالمي …. تدريب دولي في رياضة اليوغا بجامعة ابن طفيل

احتفالا بيومها العالمي …. تدريب دولي في رياضة اليوغا بجامعة ابن طفيل

نظم معهد مهن الرياضة التابع لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة اليوم الأربعاء 21 يونيو 2023 نشاطا تدريبيا في رياضة اليوغا والتعريف بها، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لهذه الرياضة، من خلال استضافة الخبيرة والمدربة الكرواتية “مارتينا متياش”.
وتضمن برنامج اليوم، الذي نسق فقراته البروفيسور إدريس الضاوي مدير المعهد، فقرتين رئيستين، الأولى احتضنها الهواء الطلق للجامعة الإيكولوجية الأولى بإفريقيا، حيث قدمت المدربة الكرواتية حصة تطبيقية امتزج فيها فضول التعرف على هذا الجنس الرياضي بمتعة تنفيذه عمليا من لدن الطلبة.
أما الفقرة الثانية، فكانت بمدرج المعهد، وحرصت فيها اللجنة المنظمة وطلبة المعهد المستفيدين من الورشة على الاقتراب أكثر من هذا التخصص الرياضي الفريد الذي بدأ يستقبل في السنين الأخيرة روادا جددا من مختلف الثقافات ويوظف في حقول مختلفة.
وأشادت متياش في نهاية النشاط بالأجواء التي مر فيها التدريب، بفضل توفير السيد الضاوي لكل الترتيبات اللوجستية والميدانية التي تطلبتها هذه التظاهرة الرياضية ذات الطابع الدولي، دون أن تخفي إعجابها بمردود الطلبة خلال اليوم رغم الصعوبات المألوفة التي ظهرت على بعضهم أثناء تنفيذهم لبعض التوجيهات الرياضية لهذا الإرث الإنساني القادم من أقصى الشرق.
كما عبرت المدربة، خلال حفل توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين والمنظمين، عن سعادتها بالحضور والمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية، مفصحة عن رغبتها في العودة كلما استدعيت لتقديم حصص اليوغا لطلبة معهد الرياضة بالقنيطرة.
وجدير بالذكر أن معهد مهن الرياضة حديث التأسيس بالجامعات المغربية، وتنفرد جامعة ابن طفيل باحتضانه في إطار انفتاح قطاع التعليم العالي على التخصصات والمهن الجديدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *