21 مارس 2024

اجتماع للرّفع من أداء دُور الشباب بإقليم الخميسات

اجتماع للرّفع من أداء دُور الشباب بإقليم الخميسات

ترأس، يومه الثلاثاء، هشام مخون المدير الإقليمي لقطاع الشباب بالخميسات، أشغال اجتماعٍ مع مديرات ومديري دور الشباب بإقليم الخميسات، وذلك لعرض وضعية هذه المؤسسات بالإقليم، والعمل على تكثيف الجهود، والرّفع من أدائها مع بداية هذا الموسم الجديد.

وانطلق، الإجتماع بقراءة الفاتحة على أرواح ضحايا زلزال المغرب، حيث تضرع الجميع إلى المولى عز وجل أن يرحم الشهداء وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان وأن يشافي الجرحى وأن يحفظ بلادنا من كل مكروه وشر.

وتضطلِع، دور الشباب بأدوار مهمة وهي مؤسسات عمومية تُقدم خدمات تربوية ثقافية واجتماعية، بالإضافة إلى فضاء خصب لممارسة أنشطة مختلفة ومتنوعة، حيث يسعى المدير الإقليمي إلى الرّفع من أداء دور الشباب بإقليم الخميسات وجعلها في مستوى الانتظارات.

وتتوزع، أنشطة دور الشباب على مستويين، الأول مرتبط بالأندية المتخصصة (مسرح الشباب، موسيقى الشباب، تشكيل الشباب، سينما الشباب) والثاني ذو صلة بمجالات الثقافة من فضاء الكتاب والقراءة للجميع وأندية التطوع وأندية الإعلاميات وغيرها من الأندية الموضوعاتية التي تختلف من مؤسسة إلى أخرى وحسب خصوصيات واحتياجات المحيط الاجتماعي والثقافي والجغرافي الذي تتواجد به دار الشباب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *