إحتضن، النادي النسوي الإقليمي بالخميسات التابع للمديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الثقافة و التواصل (قطاع الشباب)، اليوم السبت السادس من نونبر الجاري، الحفل الإفتتاحي لفعاليات مهرجان الطفولة و الشباب، و ذلك بمناسبة تخليد ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، و عيد الإستقلال المجيد.

و يتضمن، برنامج مهرجان الطفولة و الشباب الذي تشرف على تنظيمه المديرية الإقليمية بالخميسات، في الفترة الممتدة من 6 إلى 16 نونبر مسابقات في شعبة الطبخ و أنشطة رياضية و ثقافية و فنية.

و شهِد، اليوم الأول من المهرجان، مسابقة في الطبخ بين رائدات شعبة الطبخ و الحلويات بالنادي النسوي الإقليمي، و ذلك بهدف تمتين معارف المشاركات وتقوية قدراتهن، واكتشاف وصقل مواهبهن، في أفق تمكينهن من اكتساب الكفاءات الضرورية.

و في حوار خصت به جريدة “المغربي اليوم” ذكرت المسؤولة الإقليمية فاطمة أوفريد، أن المهرجان يأتي في سياق الإحتفالات بمناسبة المسيرة الخضراء و عيد الإستقلال، و يتضمن أنشطة مكثفة تشمل على فقرات متنوعة تستهدف كل الفئات العمرية خاصة الأجيال الصاعدة، من أجل التواصل والتجاوب معها و بإبراز مواهبها و قدراتها.

و يعتبر، النادي النسوي الإقليمي بمدينة الخميسات فضاء ملائما للإبداع، بما يفتح آفاقا جديدة عبر تعلم عدد من المهن الواعدة التي من شأنها تقوية كفاءات المرأة وتمكينها من تطوير مهاراتها وتعزيز استقلالها الاجتماعي والاقتصادي.

أخبار ذات صلة

برقية تهنئة مرفوعة الى السدة العالية بالله صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة عيد المسيرة الخضراء

إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات بطنجة

قافلة التعبئة و التواصل تستهدف التعليم الأولي بإقليم الخميسات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@