آخر الأخبار

إلغاء المناظرة الرئاسية الثانية بين ترامب وبايدن التي كانت مقررة الخميس

إلغاء المناظرة الرئاسية الثانية بين ترامب وبايدن التي كانت مقررة الخميس

أعلنت لجنة المناظرات الرئاسية الأمريكية السبت إلغاء المناظرة الثانية التي كانت مقررة الخميس المقبل في ميامي بولاية فلوريدا (جنوب شرق) بين المرشحين للرئاسة، الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن على خلفية إصابة ترامب بفيروس كورونا.

وبعد الإعلان عن إصابة الرئيس الأمريكي، حولت اللجنة هذه المناظرة إلى لقاء افتراضي، وهو ما رفضه ترامب بشكل قاطع.

وانتقدت حملة ترامب لجنة المناظرات الرئاسية قائلة إنه لا يوجد أي “سبب طبي لمنع إجراء مناظرة 15 أكتوبر لأن الرئيس سيكون بصحة جيدة ومستعد للمناظرة”.

ومن المقرر إجراء مناظرة أخرى بين المرشحين في 22 تشرين الأول/أكتوبر.

ومن المقرر أن يلقي ترامب خطابا عاما السبت في البيت الأبيض للمرة الأولى منذ تأكيد إصابته بفيروس كورونا المستجد، كما أنه يستعد لاستئناف حملته الانتخابية الإثنين في سانفورد بولاية فلوريدا (جنوب شرق) قبل ثلاثة أسابيع تماما من الاقتراع الرئاسي.

ويشكل خطاب السبت الذي قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إنه سيكون حول موضوع ترامب المفضل “القانون والنظام”، فرصة للرئيس لتبديد الشكوك العالقة بشأن صحته.

وسيحضره حشد في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض بينما سيتحدث الرئيس من الشرفة.

سيقوم الرئيس الإثنين بخطوة كبيرة أخرى تتمثل بتجمع حاشد في ولاية أساسية. فقد كتب ترامب في تغريدة على تويتر “سأكون في سانفورد بولاية فلوريدا الإثنين من أجل تجمع كبير جدا”.

مزيج الأجسام المضادة الذي تناوله “أفضل من لقاح”

وبعدما أمضى أشهرا من السخرية على بايدن لالتزامه الحجر أثناء الوباء، كان نائب الرئيس السابق باراك أوباما هو من اجتاح الولايات المتأرجحة خلال الأسبوع الجاري.

فقد زار ولاية أريزونا الخميس وقام بحملة في ولاية نيفادا الجمعة. وكان ترامب فاز في هاتين الولايتين في 2016 لكنهما باتتا تميلان الآن إلى الحزب الديمقراطي بفارق ضئيل في استطلاعات الرأي.

وفي تجمع راق في لاس فيغاس، انتقد بايدن الرئيس. وقال بايدن إن “سلوكه الشخصي المتهور منذ تشخيص إصابته وتأثيره المزعزع للاستقرار على حكومتنا، أمر لا يطاق”.

وأجرى ترامب الجمعة مقابلة طويلة مع الإذاعي اليميني راش ليمبو، قال فيها إن مزيج الأجسام المضادة ريجينيرون التجريبي الذي تناوله كجزء من العلاج كان “شافيا”. وأضاف أنه “تغيير كامل لأوراق اللعبة” و”أفضل من لقاح”.

أ ف ب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *