9 يونيو 2024

إقليم الخميسات.. تقدم الأشغال بحوالي 93% بمشروع محطة تصفية المياه العادمة بالمعازيز

إقليم الخميسات.. تقدم الأشغال بحوالي 93% بمشروع محطة تصفية المياه العادمة بالمعازيز

بلغ، تقدم الأشغال بمحطة تصفية المياه العادمة بجماعة المعازيز إقليم الخميسات بحوالي 93 بالمائة، وهو مشروع نموذجي يهدف إلى تطوير محطات معالجة مياه الصرف الصحي.

وقامت، اليوم الأربعاء 30 غشت الجاري، لجنة تتكون من رئيس جماعة المعازيز، وأعطاء المجلس، وقائد القيادة بالنيابة، بزيارة ميدانية للوقوف على مدى تقدم المشروع، كما قدم ممثلو الشركة شروحات حول مكونات هذا الورش الهام والأهداف المتوخاة منه.

ويأتي إنجاز محطة تصفية المياه العادمة بالمعازيز في إطار مشروع محاربة التلوث بواد أبي رقراق عبر اتفاقية شراكة بين جماعة المعازيز ومجلس جهة الرباط سلا القنيطرة والمجلس الاقليمي للخميسات وشركة تهيئة الرباط وجماعة اولماس.

وبلغت، نسبة تقدم المشروع حوالي 93 بالمائة، حيث يضم المشروع إنجاز محطة الضخ مع قناة الجر التي تمتد على خمسة كيلومترات، كما أن هذه القناة ستمر قرب حي الأمل 1 و 2 وحي النهضة، كما يسعى المجلس الجماعي للترافع من أجل إنجاز القنوات الداخلية بمركز الجماعة.

ويهدف هذا المشروع النموذجي إلى محاربة التلوث، والقضاء النهائي على مشكل الصرف الصحي بالمركز بشكل يضمن حق العيش في بيئة سليمة بالإضافة إلى مواءمة المنطقة مع مبادئ التنمية المستدامة عبر الزيادة في الأداء البيئي واستدامة مشاريع الصرف الصحي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *