24 مارس 2024

إعادة تأهيل مطار المسيرة الدولي بأكادير

إعادة تأهيل مطار المسيرة الدولي بأكادير


محمد عبد الله غلالي
يخضع مطارالمسيرة الدولي لأكادير إلى إعادة توسعته وتهيئة وتأهيله ليكون في مستوى المطارات الدولية بحيث يستجيب لمتطلبات الأسواق السياحية المغربية والعربية والدولية ويسعى المكتب الوطني للمطارات بأن يحظى بما حظي به كل من مطاري فاس سايس و مراكش المنارة من تهيئة وتوسعة. وتقدر تكلفة الأشغال في حدود 20.399.666،76درهم وستنتهي الأشغال به في آخر شهر مارس من السنة الحالية .
إذ تعد مدينة أكادير حاليا أكبر وجهة سياحية بالمغرب يقصدها السياح الأجانب من بقاع العالم، وبها أُنشئت أكبر محطة سياحية شاطئية(تغازوت باي)فضلا على توفرها على شبكة فندقية من مختلف الأصناف، يلجأ إليها السياح الأجانب عبر بوابة مطار أكادير المسيرة الذي أصبح علامة تجارية تسوق في الصالونات السياحية.
و لأن مطار المسيرة الدولي بأكاجير يعتبر واحدا من أهم المطارات بالمملكة من حيث حجم حركية النقل الجوي بالمملكة، كما يعتبر بوابة أكادير وجهة سوس ماسة عموما نحو الداخل والخارج، لما يلعبه من دور هام في ربط قطبي المملكة الشمالي والجنوبي.
ومعلوم أن مطار المسيرة الدولي بأكاديرقد توج بجائزة مجلس المطارات الدولي لإفريقيا 2022 للتميز في إدارة الأنظمة الأمنية على مستوى مطارات شمال إفريقيا، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم على هامش المؤتمر السنوي لمجلس المطارات الدولي بأفريقيا والعالم، كما حصل على جائزة أفضل مطار في إدارة نظم السلامة لفئة المطارات التي تقوم بتسيير ما بين 10000 و 20000 حركة طيران لكل عام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *