22 مارس 2024

فورد وصندوق فورد يدعمان برنامج الإدماج الاجتماعي والاقتصادي بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

فورد وصندوق فورد يدعمان برنامج الإدماج الاجتماعي والاقتصادي بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

من أجل المساهمة في تعزيز التماسك الاجتماعي للفتيات ونزلاء الأحداثبمراكز الإصلاح وإعادة الإدماج، يدعم “صندوق فورد” البرنامجالذي أنشأته “تيبو أفريقيا” إلى جانب المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج. وذلك من أجل منح النزلاء الأحداث برنامجالإعادة الإدماج يركز على تطوير المهارات التقنية واللغوية والسلوكية وريادة الأعمال من خلال الرياضة، والهدف من ذلك هو مساعدتهم على استعادة ثقتهم واحترامهم لذاتهم من أجل تعديل تصورهم لمستقبلهم وللعالم الخارجي، ومواكبتهملتطوير أنفسهم بشكل أفضل.
هذا التكوين، الذي يهدف إلى أن يكون متاحًا وشاملًا لنزلاء الأحداث الذين لديهم شغف بالرياضة، مهما كانت احتياجاتهم ومهاراتهم التعليمية، هو جزء من برامج الإدماج من خلال الرياضة التي أطلقتها المنظمة غير الحكومية “تيبو أفريقيا” بدعم من “صندوق فورد”. ويستهدف البرنامج التجريبي أكثر من 50 فتاة شابة تم اختيارهن على أساس عدد من المعايير التي وضعتها “تيبو أفريقيا” والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، لمدة 9 أشهر من الدعم والمواكبة في التكوين الذي يركز على:
• التدريب على المهن الرياضية.
• تعلم لغات أجنبية؛
• التكوين على التكنولوجيات الجديدة وSTEM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات).
• تنظيم معسكرات تدريبية أسبوعية وشهرية حول تقنيات التشغيل، واحترام الذات والتنمية الشخصية، وريادة الأعمال الرياضية الاجتماعية، والتسويق الرقمي والتربية المالية.
• المواكبة والدعم الفردي.
وبذات المناسبة صرح السيد “أشرف البستاني”، المدير العام لـ “فورد” بمنطقة شمال إفريقيا وافريقيا جنوب الصحراء، قائلا:”نؤمن إيمانا راسخا، في فورد، بقوة الرياضة على إحداث تغيير منهجي في المجتمعات التي تمر بأزمات. شراكتنا مع “تيبو أفريقيا” هي على وجه التحديد، مثال للتعاون في هذا المجال. تعتبر الرياضة رافعة حقيقية للاندماج الاجتماعي، كما أنها وسيلة لا جدال فيها للتواصل الاجتماعي والتنمية، لأنها تدعو إلى عدم التمييز واللعب النظيف والشعور بالالتزام”. وأضاف: “بالنسبة لهؤلاء الفتيات الصغيرات، ستكون إعادة الإدماج وسيلة حقيقية للدفع بهم في مسارهم. في هذا المنظور نحاول تقديم دعم ومرافقة قويةلهؤلاءالفتيات.وبفضل هذا المشروع متعدد الأبعاد، سنرافق 50 فتاة في مراكز الإصلاح وإعادة الإدماج في سعيهن من أجل مستقبل أفضل”.
من جهتهصرح محمد أمين زرياط، زميل أشوكا ورئيس المنظمة غير الحكومية “تيبو أفريقيا”: “نحن فخورون بتقديم حلولنا ذات التأثير الاجتماعي القوي من خلال الرياضة لصالح نزلاء الأحداث”، مردفابأن:”برنامج الإدماج الاجتماعي والاقتصادي لنزلاء الأحداث من خلال الرياضة بدعم من فورد Ford وصندوق فوردFord Fund وبشراكة من المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، سيمكن الشباب من تطوير المهارات اللازمة لإعادة الاندماج بشكل أفضل في الحياة العملية. سنواصل تعبئة جميع الفاعلين في المنظومة حتى نتمكن جميعًا من إنشاء أول طفرة لهؤلاء الشباب”.
علاوة على ذلك، وبفضل خبرة وتجربة المنظمة غير الحكومية “تيبو أفريقيا” في هذا المجال، سيستفيد بعض موظفي المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج من تكوين المدربين الذي سيسمح لهم بإثراء معارفهم بشكل شخصي ومهني مع القدرة على دعم تطوير البرنامج.
يلتزم جميع المتدخلين بتعزيز التعاون المثمر من أجل تحقيق أهداف محددة:
• تعزيز التنشئة الاجتماعية ودمج نزلاء الأحداث عند إطلاق سراحهم من السجن.
• تنمية ثقافة العيش المشترك.
• تثمين المهارات والمعارف المكتسبة في مجال الرياضة في سوق الشغل.
• تقليص معدل العود بالنسبة لنزلاء الأحداثعبر الانخراط في أنشطة إيجابية وتنظيمية.
• المساهمة في الاندماج المهني لنزلاء الأحداث عند مغادرتهم للسجن.
تلعب الرياضة اليوم دورًا اجتماعيًا رئيسيًا عبر تنميتهاللمواهب بين الأجيال وتمنح كذلك الحبلقيم الحياة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *