إصابة 8 أشخاص بجروح في هجوم بسكين بمدينة ميونيخ

إصابة 8 أشخاص بجروح في هجوم بسكين بمدينة ميونيخ

(وكالات)

أفادت الشرطة الألمانية أن ثمانية أشخاص أصيبوا بجروح “طفيفة” بعدما هاجمهم رجل بسكين صباح السبت في مدينة ميونيخ (جنوب)، قبل أن يتم توقيفه، مستبعدة فرضية العمل الإرهابي.

 

وكتبت شرطة ميونيخ على حسابها على تويتر أنه لم تسجل “أي جروح قاتلة” لدى الضحايا.

 

وقال مدير شرطة ميونيخ هوبرتوس أندريه أن منفذ الهجوم يبلغ من العمر 33 عاما وكان معروفا من قبل قوات الأمن لأعمال عنف وسرقات ارتكبها، مشيرا إلى أنه يعاني من “اضطرابات نفسية” على ما يبدو.

 

وأكد أندريه أنه لم يعد هناك أي خطر حاليا، مشيرا إلى أنه “لا شك أن الشخص الذي تم توقيفه” قبيل ظهر السبت بعد حوالى ثلاث ساعات على الهجمات “هو منفذ الوقائع بالتأكيد”.

 

والتزم الموقوف الصمت أمام رجال الشرطة وما زالت دوافعه مجهولة حتى الآن.

 

لكن مدير الشرطة قال إنه في الوضع الحالي للتحقيق، تبدو القضية مرتبطة بالحق العام. وأضاف “ليس هناك أي عناصر إطلاقا” تشير إلى عمل إرهابي أو سياسي أو ديني.

 

وقال أندريه إن الرجل جرح بسكينه عشوائيا في الشارع ثمانية أشخاص. وأضاف أن الضحايا يعانون من “جروح طفيفة”، وهم طفل في الثانية عشرة من العمر وستة رجال وامرأة.

 

وبين الضحايا ستة ألمان وإيطالي وروماني. وقد أصيب معظمهم بجروح سطحية لكن أحدهم تعرض للضرب أيضا حسب الشرطة.

 

وهاجم الرجل ضحاياه في ستة أماكن مختلفة في قطاع يقع في شرق وسط المدينة.

 

وذكرت الشرطة المحلية أن المهاجم وهو رجل أربعيني أشقر الشعر، هرب على “دراجة هوائية سوداء” ويرتدي “بنطالا رماديا” وسترة رياضية. وأضافت أنه يحمل أيضا “حقيبة ظهر” وبساطا عازلا خاصا بالمخيمات.

 

وبعد عملية واسعة لقوات الأمن، رصدت الشرطة المشتبه به وأوقفته على بعد بضعة كيلومترات إلى الجنوب من مواقع الهجمات، لكنه لم يبد أي مقاومة عند اعتقاله.

 

وكان الناطق باسم شرطة ميونيخ ماركوس دا غلوريا مارتنز في لقاء مع صحافيين، أن المشتبه به أوقف “قرابة الساعة 11,30 (09,30 ت غ)”.

 

وكانت متحدثة أخرى باسم الشرطة ذكرت أن الرجل هاجم قرابة الساعة 06,30 بتوقيت غرينتش عددا من المارة في محيط ساحة روزنهايمر شرق وسط المدينة. وبعد ذلك أعلنت الشرطة على تويتر أن المهاجم “ما زال فارا” داعية السكان إلى البقاء في بيوتهم.

 

يذكر أن ميونيخ شهدت في تموز/يوليو 2016 مجزرة ارتكبها مراهق ألماني إيراني مختل عقليا قام بقتل تسعة أشخاص في مركز تجاري قبل أن ينتحر.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *