أسدل الستار، مساء الجمعة بالداخلة، على النسخة السابعة من اللحاق النسائي التضامني “الصحراوية”، الذي انطلق يوم 13 مارس الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتميز حفل الختام بتقديم الجوائز لجمعيات مختلفة، بحضور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، ووالي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، ورئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب، أحمد بكار.

كما تمت الإشادة بالنساء المسؤولات التابعات للمندوبية الجهوية للصحة بالجهة اللواتي لم يدخرن أي جهد لضمان سير فعاليات الحدث في ظروف آمنة.

وأكدت فتاح العلوي، في كلمة بهذه المناسبة، أن لحاق “الصحراوية” حدث “رائع” ويسمو بقيم الرياضة والتضامن، مشيدة بالتزام كافة السلطات المحلية وكافة أعضاء فريق لحاق الصحراوية بإنجاح هذه الدورة التي مرت في ظروف استثنائية.

من جهتها، أكدت رئيسة جمعية “لاغون الداخلة” المنظمة المشاركة لـ “الصحراوية”، ليلى أوعشي، أن جميع المشاركات في اللحاق هن نساء قويات وملهمات قدمن أفضل ما لديهن من أجل خدمات اجتماعية.

من جانبها، أعربت عرابة الحدث منذ نسخته الأولى، السيدة عائشة الشنا، رئيسة جمعية “التضامن النسوي”، في مقطع فيديو تم بثه بالمناسبة، عن اعتزازها بكل النساء المشاركات اللائي أظهرن من خلال هذه المسابقة ارتباطهن بالقضايا الإنسانية وتغلبهن على كل الصعوبات بقوة وحالة معنوية جيدة.

كما حصل الفريقان اللذان يمثلان الوكالة المغربية للتعاون الدولي على جائزة، هما اللذان شاركا لحساب جمعية “دريم رول فاونديشن” في غانا، والتي تعمل على مساعدة الأطفال الأيتام والذين يعيشون في ظروف صعبة.

كما تميز الحفل بتقديم منح لجمعيتين وهما “التضامن النسوي” التي تقدم الدعم للأمهات العازبات، و”أصدقاء الشريط الوردي” التي تدعم النساء المصابات بسرطان الثدي، بالإضافة إلى ثلاث جمعيات أخرى تم اختيارها عن طريق القرعة.

واستضاف لحاق “الصحراوية” أيضا هذا العام عرابة جديدة هي البلجيكية تاتيانا سيلفا، وهي عارضة أزياء ومقدمة برامج تلفزيونية ومقدمة للنشرة الجوية، والتي تم تكريمها أيضا خلال هذا الحفل.

وعرفت النسخة السابعة من تظاهرة لحاق “الصحراوية”، المنظمة من طرف جمعية “لاغون الداخلة للتنمية الرياضية والتنشيط الثقافي” ومجموعة “الداخلة أتيتود”، مشاركة فرق من مختلف مناطق المغرب، فضلا عن فرق من إفريقيا وأوروبا.

ويندرج تنظيم لحاق الصحراوية في إطار استمرار تعزيز قيم التضامن من خلال منافسة تبقى عالقة في نفوس المشاركات في هذه التجربة.

أخبار ذات صلة

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعتمد مدينة روما لإستضافة كأس أوروبا 2020 المؤجلة إلى الصيف المقبل

ألتراس المغرب التطواني غاضبة جدا من تأخر الأشغال بالملعب الكبير بتطوان

إقامة مباريات الجولة الخامسة من دور مجموعات كأس الكونفيدرالية يوم الأربعاء المقبل

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@