دعا المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” إلى عدم اقتناء مجموعة أنواع من شوكولاته “كيندر”، على خلفية أخبار تفيد باحتمال أن تكون ملوثة بـ”السالمونيلا” التي تسبب تسمما غذائيا، داعيا الأشخاص الذين يحتفظون بها إلى عدم تناولها.

وأوضح المكتب، في بلاغ له، أنه قام بتعزيز ضوابط الاستيراد لجميع منتجات ماركة ”كيندر“، ويعمل على السحب الفوري من دائرة التسويق لُدفعات المنتجات المشبوهة على مستوى المستوردين وسلاسل التوزيع.

واكد ”أونسا“ أن الأمر يتعلق بكل من أنواع ”كيندر سورب اريز“ التي أوزانها ما بين 20 و100 غرام، مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية يونيو 2022 ونهاية أكتوبر 2022 ،و“كيندر شوكو بونس“ مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت من السنة الجارية، و“كيندر ميني“ مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت من السنة ذاتها، و“كيندر هابي مومنت“ و“كيندر ميكس“ التي تاريخ صلاحيتها حتى غشت المقبل.

وأفادت هيئة الإذاعة البريطاني “بي بي سي”، الإثنين، بأنه “أصيب حوالي 57 شخصاً، معظمهم من الأطفال الصغار، بتسمم غذائي بعد تفشي بكتيريا السالمونيلا الذي يمكن أن يكون ذا صلة بنوع من الشوكولاته يباع على شكل بيض”.

وقالت وكالة معايير الغذاء البريطانية إن “دفعات من هذه الشوكولاتة-البيض سحبت من السوق لأنها قد تكون ملوثة”.

أخبار ذات صلة

العيون.. تفكيك ورشة لصناعة القوارب المستغلة في عمليات الهجرة السرية

انتخاب محمد جودار أمينا عاما جديدا لحزب الاتحاد الدستوري خلفا لساجد

طنجة.. توقيف مواطن كولومبي للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية دولية تنشط في تهريب المخدرات عن طريق المسارات الجوية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@