أنهت شركة ألزا بطنجة سنتها الثامنة من الخدمة في مجال النقل العمومي عبر الحافلات، وهي مناسبة لتقديم حصيلة المنجزات الرئيسية التي تميزت بزيادة أسطول الحافلات وتعزيز تدابير السلامة،إلى جانب تقديم أفضل خدمة لجميع الطنجاويات والطنجاويين.
وعملت ألزا منذ بداية تأمين خدمة النقل العمومي عبر الحافلات في مدينة طنجة سنة 2014على توفير وسيلة نقل حضرية تحترم أعلى المعايير المعمول بها فيما يخص الجودة والسلامة، كما فكرت الشركة على امتداد هذه السنوات بشكلجاد وعميقبهدف توسيع خدمتها وتحسينها، وذلك بتنسيق وطيد مع السلطات المفوضة.
وانتقل عدد حافلات ألزا بطنجة خلال الفترة ما بين سنة 2014 و2021 من 118 حافلة إلى 201 حافلة. كماأمنت الشركة نقل حوالي 60 مليون زبون وزبونة سنة 2021.كما بصمت الشركة على موقعها كواحدة من أكبر الشركات الموظفة في المدينةبعدد موظفين يصل إلى 600 موظف وموظفة، منهم 490 سائق وسائقة.
وإدراكا منها لأهمية النقل العمومي ودوره في التنمية الشخصية والمهنية للمواطنين والمواطنات، ركزت ألزا والسلطات المفوضة بانتظام على تحسين الخدمة المقدمة،من أجل تحقيق تغطية أفضل لمختلف أحياء المدينة.وفي هذا الاتجاه،خضعت الشبكة لعملية إعادة هيكلة عميقة على مستوى 47 خطا، تشمل 28 خطاً حضرياً و19 خطاً شبه حضري، كما تمتد شبكة ألزا في مدينة طنجة على مدار أكثر من 9 كيلومترات، في الجهة على مدار50 كيلومترا، فيمايصل طول الشبكة 294 كيلومترا في الخطوط الحضرية،و549كيلومترا في الشبكة شبه الحضرية.
وإلى جانب ما سبق، ساعدت ألزا في تزويد مدينة طنجة بخدمة الحافلات السياحية ” Alsa City Tour”عبر حافلات ذات طابقين، وتقدم جولات في المدينة وضواحيها، مع الاستمتاع بمناظر سياحية بانورامية، وتعليق صوتي على الأماكن بلغات متعددة.
ومنذ سنة 2018 نقلت الحافلات السياحية البانوراميةالتي تعمل بمحرك هجين حوالي 60 ألف شخص، ما يسمح بتثمين التراث الثقافي للمدينة في احترام تام للبيئة.
وتجدر الإشارة إلى أن ألزا قامت بعمل دقيق على مدى السنوات الثماني الماضية لتحسين السلامة على متن حافلاتها، لا سيما من خلال تكوينالسائقين والسائقين، وبين تحليل الأرقام المسجلة انخفاضا في عدد حوادث السير، وبالتالي احترام الالتزام الذي قطعته ألزا على نفسها والمتمثل في تقديم أفضل خدمة للمواطنين والمواطنات والالتزام اتجاه الموظفين والموظفات والزبناء والزبونات.
ألزا هي فرع مجموعة “ناشيونال إكسبريس” وهي إحدى أهم الشركات في قطاع نقل الركاب والمسافرين على المستوى العالمي، وتتوفر على أكثر من 100 سنة من الخبرة والكفاءة.
تُقدم الشركة خدماتها في قطاع النقل الدولي عبر الحافلات والقطارات في كل من المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط والمغرب.
تقوم مجموعة ألزا المغرب بتدبير قطاع النقل الحضري والسياحي والشخصي والمدرسي في المغرب منذ سنة 1999 داخل 6 أكبر مدن عبر المملكة هي: مراكش وأكادير وطنجة وخريبكة والرباط والدار البيضاء.

أخبار ذات صلة

جمهور الرباط يستمتع بمزيج موسيقي مغربي أوروبي في أول أيام مهرجان الجاز بشالة

المغرب: 4,5 مليون مسن في سنة 2022 (المندوبية السامية للتخطيط)

توقيف قائد الملحقة الإدارية أزلي بعمالة مراكش للاشتباه في تورطه بإحدى جرائم الفساد (وزارة الداخلية)

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@