بالشراكة مع السفارة الأمريكية ، كرم سعادة السيد بونييت تالوار ، السفير الأمريكي بالمغرب ، حفل الاختتام وقدم الشهادات للمشاركين والمتدربين .

الدار البيضاء، نوفمبر OPEN STARTUP (OST) هي منظمة غير حكومية توفر منصة إقليمية للإبتكار وبناء القدرات من خلال ريادة الأعمال والتعليم والتبادل بين الثقافات، وبناء المجتمعات وسد الفجوة بين النظم الإيكولوجية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. بعد 6 سنوات من العمل في تونس وعامين من استضافة برامج التدريب عبر الإنترنت في المغرب ، يسر OST أن تعلن أن التدريب السنوي للمدربين لهذا العام (TOT for Coaches) يحدث شخصيا ، في الدار البيضاء ، بالشراكة مع كليات كولومبيا للهندسة والأعمال ، نيويورك ، السفارة الأمريكية في المغرب ، مراكز كولومبيا العالمية في عمان ، Africinvest, Innov’i, The European Union, and Expertise France and the DOT.

في هذه النسخة تفتخر OST أيضا بشراكتها مع تكنوبارك، ولا ستارت أب ستيشن (لا فاكتوري)، والنظام البيئي المغربي.

TOT هو تدريب مكثف ومعتمد لمدة ثلاثة أيام ، يعقد في 28 و 29 و 30 نوفمبر ، في تكنوبارك. جمع 35 مشاركا من بينهم أعضاء هيئة تدريس ومشاركون يشاركون في دعم النظام البيئي المغربي لريادة الأعمال. من خلال هذا الحدث ، تهدف OST إلى تعزيز مهارات ريادة الأعمال والتدريب للأساتذة والمشاركين الحريصين على دعم طبقات النظام البيئي في المغرب ، وفي المنطقة.

يتم تقديم التدريب من قبل خبراء دوليين من جامعة كولومبيا في نيويورك ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتونس والسنغال والأردن استنادا إلى منهجية المؤسسة الوطنية للعلوم (NSF) التي تستخدم أدوات مثل المحاكاة ودراسات الحالة والعمل الجماعي ، بالاعتماد على التفكير الجماعي والذكاء الجماعي وتبادل الخبرات من الولايات المتحدة والمنطقة.

علاوة على ذلك، يهدف هذا الحدث إلى تقديم لمحة عن مشهد النظام البيئي المغربي من خلال تنظيم ثلاث حلقات نقاش مخصصة لمنظمات SSOs المغربية، وشركات رأس المال المغامر، فضلا عن حوار بين المدربين ورواد الأعمال.

بالشراكة مع السفارة الأمريكية ، كرم سعادة السيد بونييت تالوار ، السفير الأمريكي بالمغرب ، حفل الاختتام وقدم الشهادات للمشاركين والمتدربين

مدربونا ذوو الخبرة هم من الولايات المتحدة الأمريكية بما في ذلك السيدة IVY SCHULTZ ، مديرة هندسة ريادة الأعمال في كولومبيا ، والسيد فرزين سامداني ، رجل أعمال ، مؤسس ومستشار ، داريو فاسكيز ، مدير البرنامج / ريادة الأعمال في كولومبيا للهندسة ومن الأردن لدينا السيد يزان حجازي ، مدير مركز الابتكار و CORE في HTU واستشارات الهندسة البشرية (HEA) ومن تونس طارق شليفة ، مدير أول في رابطة “جي إس إم إيه” بدعم من فريق “الشركات الناشئة المفتوحة”.

أخبار ذات صلة

قمة دكار: مشاركة المغرب في المائدة المستديرة رفيعة المستوى حول تسريع التجارة والمناطق المخصصة لتحويل الصناعات الغذائية

توقيع اتفاق تاريخي ما بين المكتب الوطني المغربي للسياحة ومجموعة إيزي جيت

مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وجمهورية الكونغو ينوهان بالتقدم الذي أحرزه الاتفاق الثلاثي ويعتمدان برنامج عمل خاص بسنة 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@