بهدف دفع عجلة التحول الرقمي في المغرب من خلال دعم للمنظومة البيئية للشركات الناشئة، هواوي المغرب تطلق سلسلة من المعارض الجوالة لتقديم برنامجها المتميز “Huawei Spark”.
يطمح هذا البرنامج الدولي، في نسخته المحلية، إلى تمكين الشركات الناشئة المغربية من الولوج إلى مجموعة من خدمات هواوي، وعلى الخصوص خدماتها للحوسبة السحابية (Cloud)، إضافة إلى إتاحة إمكانية الوصول إلى التمويلات الضرورية من خلال ربط الاتصال الذي تعتزم هواوي إقامته بين المستفيدين ومحفظة مستثمري وشركاء هواوي، وتمكينهم عبر ذلك من بلوغ قدرات نموهم القصوى.
لكي تعطي لبرنامج “Huawei Spark” أوسع نطاق ممكن، اختارت هواوي تنظيمَ معرضٍ جوالِ في طنجة والدار البيضاء وأكادير أيام 19 و20 و21 سبتمبر الأخير. وتتوخى هذه المقاربة، التي تهدف إلى تقديم جرد مفصل لرهانات وآفاق البرنامج إلى المعنيين، العمل على تزويدهم أيضا بسبل الولوج إلى التنمية الدائمة.
وبهذا الخصوص، صرح شاكيب عاشور، مدير التسويق والاستراتيجيات لدى هواوي تيكنولوجي المغرب : « تسعى هواوي إلى مواكبة الشركات الناشئة المغربية من أجل تطوير إمكانياتها ومن أجل إبراز وتشجيع جوهر أنشطتها. ومن خلال تمكينها من اجتياز هذا السقف، تساهم المجموعة في جعل هذه الشركات أكثر تنافسية، وبالتالي أكثر ازدهارا ».
متخذا شكل دعم تكنولوجي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وموارد رأسمالية وولوج إلى المهارات التجارية المتقدمة، يتطلع هذا المشروع إلى ما هو أبعد من حيث الإدماج. مستندا إلى دعم الحكومة المغربية والعديد من الشركاء الخواص على غرار Technopark وL’AUSIM وMASCIRوPORTNET وMNF، أو SMIT، تستعد هواوي لانتقاء حوالي 30 شركة ناشئة.
يستهدف برنامج “Huawei Spark” الشركات الناشئة الحاصلة على علامات الجودة أو التي توجد في طور الحصول عليها، والتي تحتاج إلى الخدمات السحابية، وسيجري تنفيذه على عدة مراحل. تهم المرحلة الأولى التسجيل في البرنامج، وهي مفتوحة أمام الشركات الناشئة الراغبة في المشاركة إلى غاية 09 أكتوبر 2022، تليها مرحلة الانتقاء.
« ندعو كل الهيئات العاملة في مجالات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، الحوسبة السحابية، الربط والاتصال بالشبكات، تحليل الحافة وحوسبة الحافة، ومجالات أخرى، إلى المشاركة في تجربة يمكن أن تغير مستقبلها بشكل كامل. فنحن لن نكتفي فحسب بتوفير الموارد السحابية للشركات الناشئة الشريكة، ولكن سنمدها أيضا بالتكوين على التكنولوجيات ذات الصلة. وسنمنحها أيضا شهادات بخصوص هذه التكنولوجيات ومواكبتها من خلال ورشات حول الذهاب إلى الأسواق وإعداد مخطط الأعمال، بالإضافة إلى ربط الاتصال مع مستثمرين وحاضنات مشاريع »، يقول شاكيب عاشور خلال المعرض الجوال المخصص لتقديم البرنامج، مؤكدا على أن مساهمة هواوي تتمحور بشكل أساسي حول الحوسبة السحابية وتثمين الشركات الناشئة.
وتجدر الإشارة إلى أن إعطاء انطلاقة برنامج Huawei Spark في المغرب كانت في شهر يوليوز الماضي خلال تنظيم قمة المنظومة البيئية للتكنولوجيا الرقمية (Digitech Ecosystem Summit) 2022. ويعكس هذا البرنامج مدى التزام هواوي من أجل مساعدة المغرب على إحداث تحول حقيقي في اتجاه أن يصبح “القطب الرقمي الإفريقي” وعلى تشجيع المهارات عبر التراب الوطني.
البريد الإلكتروني لبرنامج Spark : sparkmaroc@huawei.com
رابط التسجيل في البرنامج :
https://events02.huawei.com/surveys/2984e04f/index.html?site=eg
عن هواوي
شركة هواوي هي مزود عالمي بالحلول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (TIC)، وتعمل مع 45 من أصل 50 من بين كبار المتعهدين في السوق العالمية للاتصالات. بفضل استثمارها في الابتكار وفي نسج شراكات قوية مع زبنائها، تقدم هواوي حلولا ناجعة من البداية إلى النهاية في مجال شبكات الاتصالات، والمطارف الجوالة، وخدمات الحوسبة السحابية (Cloud Computing). تعطي هواوي مكانة متميزة للبحث والتطوير. وبفضل هذه المجهودات تمكن من الارتقاء إلى الصف الثاني عالميا في مجال الاستثمار الصناعي والبحث والتطوير، وذلك من خلال 14 مركزا للبحث والتطوير و31 مركزا للابتكار المشترك و45 مركزا للتكوين عبر العالم. ومن خلال توفير حلول وخدمات تنافسية، يؤكد 194000 مستخدم لدى هواوي التزامهم بخلق القيمة لفائدة متعهدي الاتصالات والشركات والمستهلكين. وتنتشر منتجات وحلول هواوي في أزيد من 170 بلدا، في خدمة أزيد من ثلث سكان العالم. وتجدر الإشارة إلى أن هواوي تأسست في سنة 1987، وهي مقاولة خاصة، يمتلكها مستخدموها بنسبة 100%.
عن هواوي المغرب
تعود بداية حضور هواوي في المغرب إلى سنة 2002، مع افتتاح أول مكتب لها في الرباط ثم في الدار البيضاء. بخصوص التشغيل، أحدثت هواوي في المغرب ما بين 700 إلى 800 فرصة عمل مباشر وغير مباشر. وناهزت مبيعاتها المحلية 40 مليون دولار أمريكي. وتعتبر هواوي المغرب مُجَهِّزًا رئيسيا لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمملكة. وهي أيضا واعية بمسؤولياتها المجتمعية وبأهمية الانخراط في مقاربة مستمرة للتقدم: وتجسد العديد من البرامج أداء الشركة في مجال نقل الكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكوين المهارات الرقمية المغربية، وذلك على غرار البرنامج المنقطع النظير “Digitech Talent” الذي يصبو إلى تشكيل منصة للتدريب والتبادل بين الخبراء والطلبة ويشمل مجموعة واسعة من التكوينات التي تمت صياغتها بدقة من أجل التشجيع على انبثاق مواهب شابة وبالتالي خلق مجموعة دولية في خدمة عالم أكثر ذكاء وأكثر ارتباطا بالشبكات. من بين التكوينات المقترحة “Huawei ICT Academy”، وهو برنامج مرتفع المتطلبات ويهدف إلى مساعدة الجامعات على تكوين المهارات الشابة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بفضل فهم أكبر للتكنولوجيا الرقمية من أجل إعدادهم لرفع التحديات الاجتماعية المستقبلية الكبرى. في إطار هذا البرنامج، تم تكوين أزيد من 10000 طالب مغربي، وحصل 1700 طالب وأستاذ من بينهم على شواهد في مجالات تكتسي طابع الراهنية مثل البيانات الضخمة، الذكاء الاصطناعي، الحوسبة السحابية وأنترنيت الأشياء. وتكمن نفس الرهانات خلف البرامج الأخرى مثل”Huawei ICT Competition” و”بذور من أجل المستقبل” : ضمان نقل الكفاءات التكنولوجية التي تصنع نجاحنا.

أخبار ذات صلة

الفقيه بن صالح: فريق طبي يجري بنجاح عملية استبدال مفصل كوع سيدة ستينية بمفصل اصطناعي

إعادة انتخاب بشرى حجيج رئيسة للكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة لولاية ثانية

المعهد الوطني للأنكولوجيا يجري بنجاح ثاني عملية زرع كبد من متبرع حي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@