NTT DATA MOROCCO, تطلق مبادرة DIGITAL NOMADأو النوماد الرقمي لتمكين موظفيها من الاشتغال من أي مدينة في المملكة.

•  وبهذا الشأن فإن الفرع المغربي للشركة اليابانية العالمية المتعددة الجنسيات، يرغب أيضا في جذب أكثر من 200 موهبة سنويا، من أجل الوصول إلى 1000 مهني محترف بحلول عام 2025.

•  الشركة التي تركز على الهيكلة الإقليمية منذ عام 2016، هي أكبر موظف في مجال تكنولوجيا المعلومات في منطقة طنجة – تطوان- الحسيمة، وترغب في أن تتوسع في مناطق أخرى من المملكة.

الدار البيضاء 12 يوليوز2022-، ضاعفت شركة NTT DATA MOROCCO التي استقرت في مدينة تطوان سنة2016، عدد موظفيها خلال جائحة كورونا، عبر تعميم العمل عن بعد وزيادة الطلب من البلدان الأوروبية.

وبينما تطلب معظم شركات تكنولوجيا المعلومات من موظفيها الحضور إلى المكتب بضعة أيام في الأسبوع، تقوم شركة NTT DATA MOROCCO بإطلاق مبادرة DIGITAL NOMADلتمكين موظفيها من العمل من أي مدينة في المملكة.

ومن خلال هذه الأخيرة، يسعى الفرع المغربي للشركة اليابانية العالمية NTT DATA، إلى جذب مواهب جديدة، من خلال توظيف 200 من المحترفين الجدد سنويا لتحقيق أهداف نموه.

المرونة، أولوية بالنسبة لمحترفي تكنولوجيا المعلومات

‏DIGITAL NOMAD أو النوماد الرقمي، هو خبير محترف يرغب في الجمع بين السفر والعمل، بمساعدة الوسائل الرقمية. وقد سمح نمو العمل عن بعد للعديد من المهنيين بالابتعاد عن مشقات الحياة في المدن الكبرى، والعودة إلى مسقط رأسهم، أو الاستقرار في منطقة تسمح لهم بالجمع بين جودة الحياة وهواياتهم المفضلة. ويعتبر الترحال الرقمي توجهاً حقيقيًا لدى محترفي تكنولوجيا المعلومات، اللذين يقدرون الحرية التي يسمح لهم بها، بدلاً من قيود الذهاب إلى المكاتب للعمل في ساعات ثابتة. ‏ ويتمتع الرحل الرقميون بحرية اختيار مكان عملهم سواء كانت منازلهم، فضاء ا ت العمل المشتركة، أو شرفات المقاهي … مما يكسبهم إنتاجية عالية، لأنهم يختارون وتيرة العمل والمكان الذي يسمح لهم بأن يكونوا أكتر فعالية.

ولدى NTT DATA MOROCCO حاليا، ما يقارب 60 مهنيا يعملون في أكثر من 20 مدينة مختلفة، وسيزيد إطلاق هده المبادرة، من عدد المهنيين في مناطق جديدة.

فطريقة العمل هاته تتلاءم بشكل جيد ومهن تكنولوجيا المعلومات، حيث أن هاته الأخيرة تتناسب مع نموذج الإدارة بالأهداف، وهو النموذج الذي تطبقه شركة NTT DATA MOROCCO

 وتقدر الشركة أنه على المدى الطويل، سيختار 30٪ من موظفيها هده الطريقة في العمل، والتي ما فتأت تجدب العديد من المؤيدين  

التزام مع الوزارات المعنية

وتأتي هذه المبادرة في استمرارية الالتزام بخلق فرص عمل جديدة، والذي كان موضوع مذكرة التفاهم التي وقعتها NTT DATA MOROCCO مع وزارة الصناعة والتجارة، ووزارة التحول الرقمي وإصلاح الإدارة.

توظيف هؤلاء الأشخاص على نمط DIGITAL NOMAD، سيسمح بنمو وتطوير مدن أخرى في المغرب، وبالتالي سيساهم في تسريع الهيكلة الإقليمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، بمثابتها أولوية وطنية.

ومن شأن هذا النموذج الجديد للتعاون الذي يستند إلى المرونة وروح المسؤولية، أن يمكن شركة   NTT DATA MOROCCO من أن تصبح أكبر موظِّف في مجال تكنولوجيا المعلومات في أنحاء أخرى من المغرب.

حول شركة NTT DATA

تصنف NTT DATA من أعلى 10 الشركات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتوظف أكثر من 130.000 مهني محترف في مجال الاستشارة المعلوماتية والتحول الرقمي. ويقع مقرها الرئيسي في طوكيو بينما تتواجد في أكثر من 50 بلدا عبر مناطق آسيا-المحيط الهادئ، الشرق الأوسط، أوروبا، أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية.

طالع الموقع www.nttdata.com للمزيد من المعلومات

أخبار ذات صلة

ترشيد الاعتقال الاحتياطي يعود للواجهة

مراكش.. توقيف سويدي تنفيذا لأمر دولي بإلقاء القبض في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الإثنين 18 يوليوز 2022

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@