أصدرت ووزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة، بلاغا توضيحيا حول الدورة الأولى من تظاهرة “المسرح يتحرك” تقدم فيه مجموعة من التوضيحات بعد الجدل الذي أثارته مبادرتها وسط الساحة الفنية الوطنية.

وأفاد بلاغ الوزارة أنه جوابا على تساؤلات عدد من المهنيين حول بعض النقط الواردة بقانون المشاركة في تظاهرة “المسرح يتحرك”، فبالنسبة للأعمال المسرحية المرشحة يجب أن تكون منتجة في الفترة مابين سنتي 2016_2021بمختلف الصيغ والأشكال والأنواع(مسرحيات الجمهور العاموالمسرحيات التجريبية والموندرامات ومسرحيات الطفل…) الجاهزة للتصوير والتي لم يسبق تصويرها أو بيع حقوق بثها لإحدى القنوات التلفزية.

أما بالنسبة للملف القانوني للجمعيات والتعاونيات : وجب عليها الإدلاء أثناء الترشيح بالقانون الأساسي ووصل الإيداع ومحضر الجمع العام و لائحة أعضاء المكتب وتعريفها الضريبي(IF) وشهادة التعريف الموحد (ICE).

وفي سياق متصل طالبت الفيدرالية المغربية للفرق المسرحية والنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية من الوزير تمديد الآجال المحددة لدفع الترشيحات لمدة إضافية أسبوعين إضافيين، حتى يتسنى العديد من المسرحيين مراجعة أعمالهم وتصويرها بطريقة مقبولة، ومن أجل رفع جودة الأعمال المرشحة وتسهيل المأمورية للجنة الانتقاء وإنجاح العملية برمتها.

والتمست كل من الفيدرالية والنقابة من الوزير إمكانية منح تسهيلات للفرق المسرحية لتصوير أو إعادة تصوير أعمالها في القاعات التابعة لوزارة الثقافة.

أخبار ذات صلة

للتخلص من “كابوس” واتساب.. 3 طرق تقودك للدرب الصحيح

توقعات أحوال الطقس بالمغرب ليوم الجمعة 31 دجنبر 2021

مكتب الصرف.. صادرات السيارات فاقت 75 مليار درهم

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@