كشفت مصادر مطلعة، أن الوفد المغربي من رجال الأعمال الذي يضم قرابة 70 من ممثلي الشركات المغربية، كان يستعد للسفر إلى إسرائيل يوم 12 دجنبر المقبل، إلا أن الزيارة تأجلت بفعل تطورات المتطور الجديد من كورونا.

وأعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، اليوم الإثنين تأجيل إطلاق أول رحلة جوية تربط الدار البيضاء وتل أبيب حتى إشعار آخر بسبب تطورات الحالة الوبائية في العالم بعد ظهور متحور أوميكرون ، لتأكد رسميا تأجيل سفر وفد من رجال الأعمال المغاربة إلى تل أبيب خلال الأسبوع الثاني من شهر دجنبر المقبل، من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وللإشارة أن الوفد المغربي كان يترأسه، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب لعلج، و أكثر من 70 ممثلاً من مختلف القطاعات، مثل السياحة والزراعة والتكنولوجيا والابتكار والتعليم والصحة والتمويل والتأمين والطاقة المتجددة والمنسوجات.
يذكر أن إطلاق الرحلات الجويةالمباشرة بين المغرب وإسرائيل جزء من الاتفاقية التي تديرها الولايات المتحدة الموقعة بين إسرائيل والمغرب في دجنبر 2020، بعد وقت قصير من قرار البلدين إعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما. هذا و أصدرت إسرائيل أمس الأحد قرارا يقضى بمنع دخول الأجانب إلى أراضيها في محاولة لوقف تفش محتمل للمتحورة الجديدة لفيروس كورونا “أوميكرون”، في حين أكدت الدولة العبرية حتى الآن تسجيل حالة واحدة من سلالة “أوميكرون” وسبع حالات مشتبه بها.

أخبار ذات صلة

علامة realme تطلق هاتفها الجديد realme GT Master Edition بالمغرب

لارام.. تأجيل إطلاق أول رحلة جوية تربط الدار البيضاء بتل أبيب

تربية.. توقيف العمل بمقتضيات مذكرتين متعلقتين بإجراء المراقبة المستمرة للموسم الدراسي الجاري

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@