المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات يفضح أكاذيب البوليساريو من قلب جنيف

المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات يفضح أكاذيب البوليساريو من قلب جنيف


متابعة: هشام أفضلي
صفع المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات بجنيف البوليساريو من قلب العاصمة السويسرية جنيف، حيث تقام أشغال مجلس حقوق الإنسان.
وقال احمد عمر رئيس المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات أن البوليساريو تمارس التضليل ونشر الاكاذيب داخل المجلس بخصوص الوضع الحقوقي بالأقاليم الجنوبية

وأضاف كيف للنشطاء والحقوقيين أن يتبنوا هذه الأكاذيب وهم لم يسبق لهم زيارة هذه الأقاليم للتعرف على حقيقة الوضع الحقوقي والتنموي.

وزاد قائلا بعد زيارة المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات للأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية بتنسيق مع جمعية الصحراء إثر الاتفاق الذي جرى توقيعه ضمن فعاليات الدورة الأولى من المؤتمر الدولي الصحراء نموذج الأمم المتحدة الذي عقد ما بين 3 و 7 ابريل بمدينة أكادير، فإن المركز ينوه بالوضع الحقوقي والتنموي المتقدم بالصحراء بفضل المجهودات التي يقوم به المغرب في هذا الاطار. ويؤكد بالرجوع للمعطيات التاريخية والميدانية التي قام بجمعها واصدر على اثرها تقريرا مفصلا. أن أقاليم الصحراء جزء لا يتجزأ من تراب المملكة المغربية.
ووجه أحمد عمر رسالة الى جميع النشطاء والمنظمات الحقوقية إلى زيارة أقاليم الصحراء للوقوف عند حقيقة الوضع هناك بعيدا عن ما تروجه مجموعة محدودة تعيش في إسبانيا وبعض الدول وليس لها وجود على أرض تلك الأقاليم وليس لها صفة للتحدث باسم سكان تلك الأقاليم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *