ساعدت مواقع التواصل الإجتماعى على تقريب المسافات بين الناس، وتكوين العديد من علاقات الصداقة حتى خارج نطاق البلاد التي يعيشون فيها، كما استطاع البعض من خلال هذه النوعية من المواقع، أن يبدأ قصة حب جديدة، وفى يوم السوشيال ميديا، نستعرض في هذا التقرير، مراحل الحب على مواقع التواصل الإجتماعى.

أول مرحلة: بحث على اسم الحبيب

عندما يبدأ الرجل في الشعور بالإعجاب تجاه المرأة، يبدأ في البحث عنها من خلال مواقع التواصل الإجتماعي، ليصل لصفحتها الشخصية ويتعرف أكثر عليها من خلال قراءة هواياتها ومحل سكنها، وغيرها من المعلومات التي يستطيع من خلالها لفت نظرها إليه.

المرحلة الثانية: طلب صداقة

وبعد أن ينجح في الوصول لصفحتها الشخصية، يرسل لها طلب صداقة، وإذا لم تقبله يحاول أن يلفت نظرها عند مقابلتها في العمل أو أي مكان آخر، بأنه أرسل لها طلب صداقة منذ فترة لتقبله.

المرحلة الثالثة: التعليقات واللايكات

يحاول الرجل أو المرأة لفت نظر “الكراش” من خلال كتابة تعليقات على “البوستات” التي نشرها على صفحته الشخصية، ويحرص على أن يتوافق معها في الرأي، حتى يلفت نظره بأنه يهتم بنفس الأشياء التي يهتم بها، كما يحرص الرجل أو المرأة على وضع “لايك” على أي صورة شخصية جديدة ينشرها “الكراش”، ليشير كل منهما بطريقة غير مباشرة لإعجابه بالطرف الآخر.

المرحلة الرابعة: رسائل بمناسبة ومن غير مناسبة

يحرص الرجل أو المرأة في هذه المرحلة على التحدث مع “الكراش” في أي موضوع، فمثلاً يتحدث معه عن مشكلة ما تتعلق بمجال تخصص الشخص المعجب به، ويطلب منه مساعدته في حلها، حتى يفتح مجال للحديث معه، ثم يبدأ يتطور في الحديث حتى يحول الأمر لصداقة ثم لقاء.

المرحلة الخامسة: أغاني حب ومنشورات رومانسية

وفى هذه المرحلة يكون دخل الطرفين في علاقة حب، حيث يبدأ كلاً منهما في التحدث عن شعوره بالسعادة في الحب من خلال كتابة منشورات رومانسية ونشر أغاني، والإشارة للشخص الآخر فيها، مع نشر صور تجمعهما ببعض.

المرحلة السادسة: صداقة

وفى هذه المرحلة يعلن الطرفين أمام الجميع عن علاقتهما، سواء بإرتباطهم العاطفى أو خطوبتهما، مع كتابة بعض الكلمات الرومانسية الرقيقة.

المرحلة السابعة: الغيرة والخصام

وبعد أن تبدأ المشاكل العاطفية بينهما، يبدأ الطرفان في تجنب كتابة التعليقات عند بعضهما البعض، مع المراقبة في صمت، خاصة عند تعليق أحد الطرفين عند الشخص الذي يثير غيرة الطرف الآخر، أو نشر صورة بهدف إثارة الغيرة.

المرحلة الثامنة: حظر… حظر

وعندما تبدأ المشاكل بين الطرفين تزيد، يقوم أحدهما بحظر الطرف الآخر من على صفحته الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، وقد يتراجع عن قراره عند تحسن الأمور بينهم أو لن يعود أبداً.

أخبار ذات صلة

عاجل… وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة

البام يقرر رسميا المشاركة في حكومة عزيز أخنوش

بعد أن زكتها جل أحزاب المجلس بهية اليوسفي تقود التدبير الجماعي بابن جرير

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@