7 لاعبين عرب ضمن المرشحين للفوز بجائزة أحسن لاعب إفريقي

7 لاعبين عرب ضمن المرشحين للفوز بجائزة أحسن لاعب إفريقي

 

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ( الكاف)  الأربعاء لائحة أولية من ثلاثين لاعبا يتنافسون على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في القارة السمراء 2017، يتقدمهم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنكليزي.

وتألق صلاح البالغ من العمر 25 عاما بشكل لافت الموسم الماضي مع روما الإيطالي وقاده إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري الإيطالي بتسجيله 15 هدفا، كما قاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية في الغابون، وإلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 للمرة الأولى منذ 1990، بتسجيله هدفي الفوز في المباراة الحاسمة أمام الكونغو (2-1) الشهر الماضي.

وانتقل صلاح مطلع الموسم الحالي إلى ليفربول مقابل 39 مليون جنيه إسترليني، ما جعل منه أغلى لاعب عربي.

المرشحون العرب للفوز بجائزة الكرة الذهبية

واللاعبون العرب هم صلاح ومواطنه حارس مرمى منتخب “الفراعنة” والتعاون السعودي عصام الحضري، ومدافع الأهلي المصري الدولي التونسي علي معلول، ومواطنه مهاجم الدحيل القطري التونسي يوسف المساكني، والمغربيان لاعب وسط فيينورد الهولندي كريم الأحمدي ومهاجم ييني مالاتياسبور التركي خالد بوطيب، ولاعب وسط بورتو البرتغالي الدولي الجزائري ياسين براهيمي.

وغاب عن اللائحة الجزائري رياض محرز، أفضل لاعب في 2016 وجناح ليستر سيتي الإنكليزي.

وستوزع الجوائز في 4 يناير في العاصمة الغانية أكرا، وتشمل جائزة لاعب العام داخل إفريقيا، والتي كشف الاتحاد الأربعاء أيضا عن لائحة أولية من 30 مرشحا لنيلها، بينهم 16 عربيا.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *