493 صحفيا يؤمنون التغطية الإعلامية للدورة 13 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب

493 صحفيا يؤمنون التغطية الإعلامية للدورة 13 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب

تحظى الدورة ال13 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، المنعقدة بمكناس في الفترة ما بين 24 و 29 أبريل الجاري، تحت شعار “اللوجستيك والأسواق الفلاحية”، بتغطية إعلامية مهمة يؤمنها 493 صحفيا يمثلون وسائل إعلام جهوية ووطنية ودولية.

وبحسب المنظمين، فإن الصحافة الوطنية تعد الأكثر تمثيلا خلال دورة المعرض لسنة 2018 ب301 صحافيا، تليها الصحافة الجهوية ب 120 صحافيا، ثم الدولية ب 72 صحافيا.

ووفق نفس المصدر، فقد عبأت الصحافة الوطنية 99 صحافيا من الصحافة المكتوبة، و73 من الصحافة الإلكترونية، و129 من وسائل الإعلام السمعية والبصرية.

ومن بين الـ 129 صحفيا المعتمدين من وسائل الإعلام السمعية البصرية، فإن 71 منهم يمثلون القنوات التلفزيونية و 58 المحطات الإذاعية.

ويشكل هذا الملتقى، الذي سجل مشاركة 1400 عارض (976 وطنيون و 310 أجانب) ينتمون لـ70 دولة، فرصة للتواصل وتبادل الخبرات والتعاون بين المهنيين ومختلف الفاعلين في القطاع الفلاحي.

ولحرص الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب على تقديم خدمة أفضل للفلاحة المغربية، يسهر على التجديد بشكل مستمر منذ انطلاقه سنة 2006، وإغناء مجموعة من الأقطاب وتوسيع فضاءات عرض المنتوجات الفلاحية.

وقد اختار هولندا كضيف شرف هذه السنة، باعتبارها قوة كبيرة في المجال الفلاحي وشريكا دوليا للمغرب ذا وزن ثقيل في هذا المجال.

وبذلك، أكد الملتقى الدولي للفلاحة بعده الدولي، وتطور استراتيجية مخطط (المغرب الأخضر) التي تتمحور اليوم حول تسويق المنتوج الفلاحي، ومنافذه الوطنية والدولية على حد سواء.

كما يشكل الملتقى منصة هامة للفاعلين المغاربة في القطاع الفلاحي بمختلف فروعه من أجل عقد اتفاقيات ثنائية ومتعددة الأطراف والبحث عن أسواق جديدة داخل وخارج المغرب والبحث عن تمويلات وفرص دعم تقدمها المؤسسات المختصة وتبادل الخبرات والتجارب في القطاع ، والاطلاع على الجديد في عالم الآلات والتقنيات المستعملة في القطاع ، وهو مناسبة أيضا للفاعلين الأجانب من أجل الاطلاع على فرص الاستثمار في المغرب وخارجه وتسويق المنتوجات والآلات الفلاحية .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *