جمعية بصمات للفنون الجميلة تنظم معرضا للوحات المنجزة من قبل 365 طفل

جمعية بصمات للفنون الجميلة تنظم معرضا للوحات المنجزة من قبل 365 طفل
قبل المقال

   في اطار انشطتها الفنية و التربوية نظمت جمعية بصمات للفنون الجميلة بدعم من جهة الدار البيضاء ـ سطات ، و بتنسيق مع المديرية الجهوية للثقافة لجهة الدار البيضاء ـ سطات و بتعاون مع المديريات الاقليمية لوزارة الشباب و الرياضة ( ابن امسيك ـ مولاي رشيد ـ مديونة) معرضا للوحات المنجزة من قبل 365 طفلا  في اطار قافلة الفنون التشكيلية التي  حملت  شعار ” كلنا من اجل بيئة سليمة و مدينة نظيفة ” و جابت مجموعة من المؤسسات التربوية و الثقافية و الاجتماعية ،و شارك فيها أطفال من مختلف  الأعمار والفئات الاجتماعية  و مثلوا مجموعة من المناطق التي تنتمي الى تراب مجلس جهة الدار البيضاء ـ سطات. كما عرفت مشاركت بعض الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

و تندرج هذه التظاهرة التي اطرها ثلة من الفنانين التشكيليين و الاطر التربوية ضمن سلسلة من الانشطة التحسيسة التي  تساهم في توعية الأطفال بأهمية الحفاظ على البيئة باعتبارها وعاء للحياة و موردا للثروات  ،و كذا الحفاظ على نظافة المدينة لأنها فضاء للعيش و التعايش و. 

             و قد ثم  إنجاز 365 لوحة  من خلال سبع ورشات ،تمحورت مواضيعها حول :

1 ـ الاختلال البيئي الجوي : الغازات ، الغبار ، البخار …

2 ـ الاختلال البيئي الارضي : الفضلات الصناعية ، النفايات المختلفة ، تدمير المساحات الخضراء…

3 ـ الاختلال البيئي في الماء : الإلقاءات الصناعية ،النفايات ، الصرف الصحي…

      لقي المعرض  اقبالا من طرف  الاطفال و الاباء و الامهات و كذا المسؤولين على المؤسسات المحتضنة  للقافلة.  و  بالإضافة الى الوقع الذي خلفه المعرض بخصوص الرسائل التحسيسية التي تهم المحافظة على البيئة و نظافة المدينة فقد تم اكتشاف مجموعة كبيرة من المواهب الصاعدة  التي تجيد فن و لغة و تقنيات الصباغة و التعامل مع الالوان بكل تلقائية ،كما تبين  ان الاطفال هم دائما في حاجة الى فرص تجعلهم يعبرون عن ذواتهم و يفجرون طاقاتهم الابداعية. يستمر المعرض المنظم برواق  المديرية الجهوية للثقافة لجهة الدار البيضاء ـ سطات من 26 فبراير الى غاية 2 مارس 2019

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *