18 مارس 2024

نشر 90 ألف رجل أمن فرنسي في الشوارع لتأمين كأس أوروبا 2016

نشر 90 ألف رجل أمن فرنسي في الشوارع لتأمين كأس أوروبا 2016

(و.م.ع)

أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أنه سيتم نشر أكثر من 90 ألف رجل أمن لـ”تجنب” أي اعتداء ارهابي محتمل أثناء نهائيات كأس اوروبا 2016 لكرة القدم التي تستضيفها بلاده من 10 يونيو إلى 10 يوليوز المقبلين.

وقال كازنوف في حوار مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية اليوم الاربعاء إن “هدفنا هو أن تكون كأس اوروبا تظاهرة رياضية احتفالية كبيرة، ولكن يتعين علينا قول الحقيقة للفرنسيين. إن 0 في المائة من الاحتياطات، يعني مخاطرة بنسبة 100 في المائة، ولكن 100 في المائة من الاحتياطات لا يعني 0 في المائة من المخاطر…”.

وأضاف “نحن نفعل كل شيء لمنع وقوع هجوم إرهابي، ونحن نستعد للرد. أكثر من 60 الف شرطي ودركي سيقومون بتأمين هذا الحدث الرياضي”.

لكن كازنوف قال لاحقا على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إن “أكثر من 77 الف شرطي ودركي و13 الف رجل أمن خاص”، فضلا عن 10 آلاف جندي (منتشرين منذ 2015 لمكافحة الارهاب)”.

وأضاف كازنوف أنه ستتم مراجعة التدابير الامنية في المناطق المخصصة للمشجعين خارج الملاعب في المدن الفرنسية العشر التي تستضيف هذا الحدث القاري، مؤكدا ان المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية لم تكن اختبارا للاجراءات الامنية التي ستفرض خلال استضافة الكأس القارية.

وتعهد كازنوف بمعالجة الثغرات الأمنية في ملعب فرنسا الدولي عقب الاحداث التي شهدتها المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية السبت الماضي بين باريس سان جرمان ومرسيليا التي شهدت حضورا كبيرا بلغ 80 ألف متفرج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *