21 مارس 2024

مندوبية التامك تنفي “حلقها لحي” المعتقلين السلفيين داخل السجون

مندوبية التامك تنفي “حلقها لحي” المعتقلين السلفيين داخل السجون

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وجود أية حالة لحلق لحي المعتقلين من أية فئة من الفئات، مؤكدة حرصها على “توفير كافة الظروف الملائمة لممارسة السجناء لشعائرهم الدينية بكل حرية، خاصة في شهر رمضان الكريم”.

وكشفت المديرية في بلاغ لها صادر اليوم الاثنين، أن “ما تروجه بعض الجهات التي تدعي الانتساب إلى العمل الحقوقي والدفاع عن فئة معينة من السجناء حول وجود حالات لحلق لحي معتقلين ومنع رفع الآذان خلال شهر رمضان عار من الصحة”.

وأضافت مندوبية التامك في البلاغ نفسه، “لا توجد أية حالة لحلق لحي المعتقلين من أية فئة من الفئات بفعل الحرص الشديد على صيانة كرامة جميع السجناء وعدم المس بسلامتهم الجسدية”.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن المندوبية “تعمل على توفير تأطير روحي خاص في هذا الشهر المبارك، بشراكة وتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وأن الجانب الروحي يكتسي أهمية بالغة وبعدا أساسيا في برامج إعادة إدماج السجناء”.

وأوضحت “أنها ستمضي قدما في مجال حفظ كرامة السجناء وتحسين ظروف إقامتهم داخل المؤسسات السجنية، دون الالتفات إلى الجهات التي تحاول التشويش على عملها عبر اختلاق الأكاذيب والاتهامات الباطلة”.

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *