22 مارس 2024

ملف بوعشرين مازال يكشف عن أسراره… استدعاء الفبرايرية وداد ملحاف

ملف بوعشرين مازال يكشف عن أسراره… استدعاء الفبرايرية وداد ملحاف

كشفت مصادر صحافية أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، استدعت، صباح اليوم الثلاثاء، وداد ملحاف وهي صحافية سابقة في جريدة أخبار اليوم، للاستماع إليها في ملف توفيق بوعشرين.
وكشف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء أمس الإثنين، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قدمت أمامه يوم 26 فبراير 2018  توفيق بوعشرين الذي كان رهن الحراسة النظرية.
وأضاف بلاغ النيابة العامة أنه وبعد إجراء استنطاق هذا الأخير بحضور دفاعه حول الأفعال المنسوبة إليه والمضمنة بمحضر الشرطة القضائية، تقرر إصدار أمر وإحالته على غرفة الجنايات في حالة اعتقال لمحاكمته من أجل الاشتباه في ارتكابه لجنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف والهشاشة، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 448-1 و448-2 و448-3 و485 و486 و 114 من مجموعة القانون الجنائي.
وكذلك من أجل جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 498 و499 و503- 1 من نفس القانون، وهي الأفعال التي يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي.
ومن المقرر أن يمثل المتهم أمام المحكمة بتاريخ 8 مارس 2018 لمحاكمته طبقا للقانون.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *