22 مارس 2024

مدينتي إفران وآزرو على موعد مع النسخة 24 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير

مدينتي إفران وآزرو على موعد مع النسخة 24 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير

أعلنت، إدارة مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بازرو وافران أن النسخة ال24 من مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير المزمع تنظيمها بين 10 و13 غشت 2023، تروم المزج بين المتعة والفرجة في قالب فني بديع يتمحور حول موضوع ” التعددية والاختلاف في السينما نموذج مقاربة التنوع في نوع الفيلم القصير ” لطرح عدة تساؤلات ومقاربات.

و كالعادة فهذه النسخة تحاول تسليط الضوء على وجوه فنية سينمائية من مختلف القارات، وتقديم عروض من دول أوروبا وأفريقيا ومجموعة من الدول العربية، من أجل حصد درع مهرجان الارز الذهبي، ناهيك عن مسابقة أحسن كتابة السيناريو، و ريشة القلم الذهبي، علاوة على اطلالة على سينما الضيف من خلال عرض افلام اسبانية واخرى أفريقية.

كما تم تسطير لقاءات منتصف الليل مع نقاد ومخرجي افلام ووجوه فنية وماستر كلاص مع مهنيين و صناع افلام، وسينما التنشيط بفضاءات الهواء الطلق بمدينتي ازرو وافران وبعض قرى الجماعات بالاقليم.

كما ستقام اروقة للفنون التشكيلية والفوتغرافية وشلالات السينمائية العتيقة، ولن يتأتى هذا العمل إلا برفقة الشركاء من الاقليم بافران والمجالس التابعة له من أفران وازرو ، والمركز السينمائي المغربي والكل يحدوه الأمل في جعل الفرجة السينمائية محطة سنوية للجميع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *