21 مارس 2024

“كنوبس” يقرر إعفاء زوجات المؤمنين وأزواج المؤمنات من الإدلاء بهذه الشهادة

“كنوبس” يقرر إعفاء زوجات المؤمنين وأزواج المؤمنات من الإدلاء بهذه الشهادة

قرر الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي إعفاء زوجات المؤَمنين وأزواج المؤَمنات من الإدلاء بشهادة عدم العمل لمواصلة الاستفادة من خدمات التأمين الإجباري عن المرض، وذلك ابتداء من اليوم الخميس 15 أبريل 2021.

وكشف “كنوبس” في بلاغ له توصل “المغربي اليوم” بنسخة منه،، أنه “لن يطالب الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي والتعاضديات المؤَمنين والمؤَمنات بهذه الوثيقة الإدارية سواء عند طلب التسجيل لأول مرة أو عند تحيين وضعيتهم الإدارية، وسيتم التحقق من أحقية أزواجهم في الاستفادة من خدمات التأمين الإجباري عن المرض عبر تبادل المعطيات مع الجهات المعنية”.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سياسة تبسيط مساطر وإجراءات التسجيل في التأمين الإجباري عن المرض المعتمدة من طرف الصندوق استجابة لأحكام القانون 19-55 المتعلق بتبسيط الإجراءات والمساطر الإدارية ومنشور رئيس الحكومة رقم 2021-8 المتعلق بتبسيط مساطر التسجيل في إطار التأمين الإجباري عن المرض بالقطاع العام، يضيف البلاغ.

يذكر أن يذكر أن عدد زوجات المؤَمنين وأزواج المؤَمنات يبلغ 521.675 شخص، وهو ما يمثل 17% من إجمالي الفئات المستفيدة من خدمات الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي والتي يبلغ عددها 3.1 مليون شخص.

ومن المنتظر اعتماد قرارات جديدة مستقبلا في مجالات التسجيل والمراقبة الطبية والفوترة، طبقا لتوجهات مخطط العمل الاستراتيجي المندمج بين الصندوق والتعاضديات 2021-2025 ولمقتضيات القانون 19-55 السالف ذكره.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *