21 مارس 2024

شركة إنوي تطلق البرنامج التربوي “inwiChallenge” لجعل الرقمنة في خدمة التربية

شركة إنوي تطلق البرنامج التربوي “inwiChallenge” لجعل الرقمنة في خدمة التربية

أعلنت شركة إنوي للاتصالات عن إطلاق البرنامج التربوي “inwiChallenge”، الرامي إلى جعل الرقمنة في خدمة التربية، وذلك في إطار مبادرة مشتركة مع القطاع الوزاري المكلف بالتربية الوطنية لدى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها، أن هذا البرنامج، الذي أطلق بشراكة مع جمعية إنجاز المغرب، يتمحور حول لعبة ” Minecraft Education “، ويتضمن بالخصوص ورشات ترفيهية – تربوية منظمة حول هذه اللعبة.

ويقوم برنامج “inwiChallenge” على مبدأ التعلم من خلال اللعب، بفضل الاستعمالات الرقمية، بتأطير من أساتذة المدارس المشاركة من مختلف التخصصات ( الرياضيات، التاريخ، اللغات، إلخ).

وسيغطي هذا البرنامج 39 مؤسسة تعليمية تمثل 3 أكاديميات جهوية مختلفة (فاس، طنجة،الرباط)، حيث ستنظم كل الورشات الترفيهية -التربوية حول لعبة “Minecraft Education”.

وسيستفيد من ورشات هذا البرنامج 3000 طالب خلال فترة تمتد على 4 أشهر، على أن يختتم بتنظيم مسابقة يشارك فيها تلاميذ مختلف المؤسسات التعليمية المستفيدة.

ويشكل برنامج “inwiChallenge”، حسب الشركة، طريقة لخلق انطباع إيجابي لدى التلاميذ من خلال تسليط الضوء على الاستخدام العملي والمفيد للتكنولوجيا الرقمية.

وسيتم تأطير هذه الورشات، الرقمية بالكامل، من قبل أساتذة المدارس المشاركة، وذلك بدعم من طرف مكونين متطوعين من جمعية إنجاز المغرب، والذين سيشرفون على تنشيط 75 دورة تكوينية تتخلل هذه الورشات الترفيهية – التربوية.

ويمكن للتلاميذ الولوج إلى هذه الورشات بفضل تكنولوجيا إنوي للسحابيات وحلول إنوي للأنترنت التي تستفيد منها مؤسستهم، وكذلك ترخيص Minecraft Education الموضوع رهن إشارتهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *