19 مارس 2024

حقيقة جمال ريان.. نجل أكبر سمسار فلسطيني للأراضي”المحتلة”

حقيقة جمال ريان.. نجل أكبر سمسار فلسطيني للأراضي”المحتلة”

في خرجاته الاعلامية المتكررة ضد المملكة المغربية الشريفة خصوصا بعد تعزيز العلاقات الإسرائيلية المغربية يلعب “الصحافي” الفلسطيني المدعو جمال ريان على حبل العروبة في تجاهل تام لجرائم والده التاريخية التي اقترفها في حق البسطاء وفقراء الفلاحين الفلسطنيين إبان فترة الانتداب البريطاني.

جمال ريان كان أولى أن يتذكر المثل القائل الذي بيته من الزجاج لا يرمي الناس بالحجارة، حتى يكون منسجما مع نفسه ومع تاريخ والده الأسود.

وحسب معطيات تاريخية متدوالة بين الفلسطنيين مصدرها رسالة “ماجستير” تحت عنوان “ملكية الأراضي في فضاء طولكرم في ظل الحكم البريطاني 1918- 1948″، كشفت أن والد جمال ريان كان سمسارا للأراضي خلال فترة الانتداب البريطاني وعمل مع مجموعة من الفلسطنيين المتهمين بالخيانة على بيع الأراضي الفلسطينية بأثمنة بخسة.
ولعله بخرجاته هذه يحاول تبييض التاريخ الأسود لوالده، مصطفى ريان، لعلها تشفع له ولوالده على الخيانة التي كان يقودها خلال الأربعنييات من القرن الماضي ضد الفلسطنيين، خلال فترة الانتداب البريطاني على فلسطين والفلسطينيين، وقيادته “مصطفى الريان” لجيش من سماسرة الأراضي للضغط على الفلسطنيين لبيعها لليهود، وهو مع عجل باحتلال الاراضي الفلسطينية أنذاك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *