22 مارس 2024

جينيفر راساميمانانا تباشر مهامها داخل القنصلية العامة الأمريكية بالبيضاء

جينيفر راساميمانانا تباشر مهامها داخل القنصلية العامة الأمريكية بالبيضاء

(و.م.ع)
شرعت جينيفر راساميمانانا مؤخرا في ممارسة مهامها الجديدة على رأس القنصلية العامة الأمريكية بالدار البيضاء.
وبالمناسبة عبرت جينيفر راساميمانانا في شريط فيديو متحدثة باللغة العربية باسم السفارة الأمريكية بالرباط والقنصلية العامة بالدار البيضاء عن ابتهاجها لتواجدها بالمغرب، مهنئة الشعب المغربي بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكذا حجاج بيت الله الحرام برسم السنة الجارية ،معبرة عن رغبتها في التعرف عن قرب على المغرب الذي وصفته بالبلد الجميل.
وحسب بلاغ للقنصلية العامة الأمريكية بالدار البيضاء فإن جينيفر راساميمانانا تقلدت هذا المنصب خلفا للقنصل العام السابق نيكول تيريو التي أتمت مهامها الدبلوماسية بالمغرب في شهر ماي الماضي.
وقد انطلقت مسيرة راساميمانانا الدبلوماسية منذ 1999 حيث شغلت مناصب سياسية وقنصلية واقتصادية وفي العلاقات العامة بفرنسا والإمارات العربية المتحدة والأردن وتونس وسوريا وتوغو. وخلال تعيينها بواشنطن العاصمة، اشتغلت بديواني وزير الخارجية باول ووزيرة الخارجية رايس، كما عملت كمشرفة على امتحان الولوج للسلك الدبلوماسي. ومابين 2010 و 2012، شغلت منصب الناطقة الرسمية باللغة العربية باسم الخارجية الأمريكية، حيث تواصلت مع جمهور المتتبعين من عمان إلى المغرب.
للإشارة فالقنصل العام الجديد المزدادة بكاليفورنيا، تقطن حاليا مع ابنيها بالدار البيضاء، وهي تتحدث اللغتين العربية والفرنسية فضلا عن الانجليزية وقد سبق لها ان قدمت دروسا بمعهد الدراسات السياسية “سيونس بو” بباريس.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *