25 مارس 2024

جمعية النفطيين: شباط جاهل ويحاول تضليل الرأي العام

جمعية النفطيين: شباط جاهل ويحاول تضليل الرأي العام

(و .م.ع)

فندت جمعية النفطيين للمغرب كل التصريحات التي أوردتها الصحافة نهاية الاسبوع الماضي بخصوص الدعم الحكومي لغاز البوتان “التي ترغب في تمرير الأخبار الكاذبة وتغليط الرأي العام”.

وقال تجمع البتروليين المغاربة في بيان صحافي توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الاثنين، أن تصريحات حميد شباط حملت من المغالطات ما يمكن أن يسبب تضليلا للرأي العام، معبرا عن استغرابه من هذه التصريحات “الخاطئة والدالة عن جهل تام بالحقائق”.

ورأت الجمعية أن حميد شباط وبتقديمه ل”معلومات خاطئة تماما” عن الدعم الحكومي لغاز البوتان، “قام بتضليل الرأي العام، وأبان عن جهل صارخ بمعايير المقاصة”.

 

وأوضح البيان أن الشركات العاملة في القطاع تتزود بالغاز بأسعار مرتفعة٬ وتعيد بيعه بناء على لائحة أسعار منظمة ومحددة سلفا من قبل الدولة، وذلك بغرض جعل سعر الغاز في متناول المستهلك مضيفة أن هذا الإجراء الذي تم وضعه في إطار دعم الدولة المغربية لسعر الغاز٬ يجعل العاملين في القطاع “يتحملون فرق السعر في انتظار استعادة مستحقاتهم من صندوق المقاصة”.

 

وأكدت الجمعية أن الدعم يستفيد منه بشكل مباشر المستهلك، و”شركات التوزيع لا تقوم إلا بتوفير خدمة نقل هذا الدعم إلى المستهلك”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *