19 مارس 2024

توقعات طقس الجمعة… أمطار وبرد ببعض المناطق المغربية

توقعات طقس الجمعة… أمطار وبرد ببعض المناطق المغربية

 

 

 

 

 

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الجمعة 15 دجنبر، أن يبقى الطقس باردا بعض الشيء بكل من المرتفعات والهضاب العليا الشرقية مع وجود صقيع محليا. كما يرتقب مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات محلية بكل من منطقة طنجة واللوكوس والغرب والريف وستتسرب تدريجيا خلال ليلة الجمعة إلى السبت نحو السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول شمال الجديدة والأطلس المتوسط وكذا شمال المنطقة الشرقية وإلى الواجهة المتوسطية.

 

في حين ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي أرجاء المملكة. وستهب الرياح معتدلة ، من القطاع الغربي بمنطقة طنجة، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بشمال الأقاليم الجنوبية للمملكة ومن القطاع الغربي عموما بباقي المناطق الأخرى. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و 02 درجات بمرتفعات الأطلس، وما 00درجة و 6 درجات بالمنطقة الشرقية والريف، وما بين 2و7 درجات بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسهول الداخلية والجنوب الشرقي ، وما بين 05 و11درجة بالواجهة المتوسطية وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى وسوس وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 10 و14 درجة بالجنوب.

 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 06 و 12 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 12 و18 درجات بالسايس، والسفوح الشرقية للأطلس ، والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وهضاب الفوسفاط ووالماس ، وما بين 17 و22درجة بالسواحل وبالسهول المحيطية الشمالية والوسطى و بالسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية وستكون مابين 23و 28 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية.

 

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية ، وهائجا الى قوي الهيجان ما بين مهدية وطرفاية، وهائجا بباقي السواحل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *