19 مارس 2024

توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة

توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن تكون السماء غائمة جزئيا بمنطقة طنجة والأطلس الكبير، مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة.

وستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية محلية على السواحل الشمالية والوسطى وفوق شمال الأقاليم الجنوبية، فيما سيظل الطقس مستقرا وقليل السحب إلى صافي بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بكل من جنوب البلاد، والمنطقة الشرقية، وبالقرب من السواحل، ومتقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و4 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 4 و9 درجات بالمنطقة الشرقية، والسهول المتواجدة غرب الأطلس والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 8 و15 درجة بباقي المناطق.

وستشهد درجات الحرارة العليا ارتفاعا، وستتأرجح ما بين 13 و19 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 20 و25 درجة بكل من شرق البلاد، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والساحل المتوسطي، والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي ومنطقة سوس، وما بين 22 و27 درجة بالجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية، وما بين 28 و32 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبمنطقة البوغاز وما بين طانطان وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *